اعدام أغذية فاسدة بالدقهلية وضبط 680 لتر زيوت وعصائر فى حملة بالدقهلية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور شريف مكين وكيل بالدقهلية  ، على رفع درجه الاستعداد بجميع الاقسام الوقائيه وجميع منافذ تقديم الخدمة الطبيه بالمحافظة بجميع أيام  المبارك ، حيث تم تكثيف المرور على حوالى 210 منشآة لتداول الأغذية والاسواق ( خلال عيد الفطر) كماتم المرور على مصانع ومحلات عرض وبيع كعك للتاكد من إستيفاء الاشتراطات الصحية اللازمة والمرور على 60 من الباعة الجائلين.

 

كما تم اعدام حوالي 1885 كيلو جرام اغذية متنوعة فاسدة و680 لتر زيوت وعصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم سحب 216 عينة وإرسالها للمعمل المشترك لفحصها وبيان صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. 

 

وتم تحرير عدد 150 محضر جنح صحية لنقص الاشتراطات الصحية، وعدم الالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية و محاضر جنح صحية لعدم وجود شهادات صحية للعاملين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإدارى ل 50 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص و 5 منشآت بها خطر داهم. 

 

وقد شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض. 

 

 وقد وجه مكين التهنئة لجموع العاملين بالقطاع الصحى بالدقهلية بمناسبة عيد الفطر المبارك وان يعيده بالخير والبركات على مصرنا الحبيبة جاء ذلك بناءا على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة وتوجيهات  الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية  بعمل  حملات رقابية مكثفه على منافذ تداول وتقديم الاغذيه على مستوى المحافظه تزامنا مع عيد الفطر المبارك. 

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة