وكيل صحة قنا: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف 548 ألف طفل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور راجي تاوضروس، وكيل بقنا، إن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تهدف للحفاظ على خالية من مرض شلل الأطفال، ورفع المناعة الصحية للأطفال.

 

وأوضح تواضروس في تصريح لليوم السابع، إن فعاليات الحملة  تستمر على مدار 4 أيام حتى الأربعاء الموافق 11 مايو الجارى، وتستهدف تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات، البالغ عددهم 584 ألفا و 507 طفلا بطعم سابين أحادى التكافؤ نمط 2، لافتا أن اليوم الأول شهد انتظام في أعمال التطعيمات. 

 

 

وأشار وكيل وزارة الصحة، أنه تم تخصيص 1326 فريقا طبيا منها 1181 فريقا متنقلا، و237 فريقا ثابتا بالوحدات الصحية والمستشفيات، مشيرا إلى أنه يشارك في الفرق الطبية أطباء، وممرضين، ومسجلى بيانات، ومراقبين، ومسعفين، والرائدات الريفيات، ومسئولى الثقافة الصحية، لافتا إلى أن أعضاء فرق التطعيم خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، مؤكدا على توافر الطعوم وأدوات الحفظ الخاصة بها وأن التطعيم مجانى دون أى رسوم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة