حياة كريمة.. كشف وعلاج مجانى بالمنيا وقوافل تعليمية بأسوان وافتتاح مدرسة بقنا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واصل فريق عمل وحدة حياة كريمة بمحافظة أسوان، بقيادة المهندس ناجح مصطفى جولاته الميدانية بتفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية الجارى تنفيذها بقرية فارس التابعة لمركز كوم أمبو، والتى تضم 9 قرى فرعية وتوابع بإجمالى 17 ألف نسمة.

وأكد ناجح مصطفى، أنه أثناء المرور على المشروعات المختلفة يتم تكليفات محافظ أسوان المتعلقة بتحفيز العاملين للعمل بكل جدية وإتقان، مع تشجيع الشركات والمقاولين الجادين بالاستعانة بهم فى تنفيذ أى مشروعات جديدة داخل قطاعات العمل العام المختلفة.

وأوضح، فى بيان صحفى، أن قرية فارس شهدت الانتهاء من تنفيذ مشروع الإحلال والتجديد لخطوط وشبكات مياه الشرب بالقرية، وقام أعضاء وحدة حياة كريمة بتفقد مشروعى إنشاء المجمع الزراعى ومجمع الخدمات، حيث بلغت نسبة التنفيذ بهما 85%، فيما وصلت نسبة التنفيذ بمشروع إنشاء نقطة الإسعاف إلى 75%.

وفيما يتعلق بمشروع سكن كريم فقد وصلت نسبة التنفيذ إلى 70% بإجمالى 48 وحدة سكنية وحظيرة موزعين على 6 عمارات، كما وصلت نسبة التنفيذ إلى 50% بمشروع رفع كفاءة مركز الشباب، وجارى إنشاء لوحة توزيع جهد الكهرباء بنسبة 40%، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الإحلال والتجديد لخطوط وشبكات الكهرباء بإجمالى 36 محول كهربائى بقدرات عالية و260 عامود كهرباء بمشتملاته المختلفة.

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فى الاجتماع الأخير بضرورة المتابعة المستمرة لنسب ومعدلات تنفيذ المشروعات الجارية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة"، وذلك لضمان الانتهاء منها فى أقرب وقت، وتحقيق العوائد الإيجابية منها لتحسين مستوى المعيشية للمواطنين، وتحويل واقع الحياة للأفضل داخل مختلف القرى المستهدفة.

بدأت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة تنفيذ فعاليات القوافل التعليمية بأسوان "المراجعات النهائية" لطلاب المرحلة الثانوية للعام التاسع على التوالى، والتى تأتى ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة " وتستمر خلال يومى الخميس والجمعة "12 و13" مايو الجارى بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء محمود شعراوى، وأيضاً بقيادة الدكتور طارق شوقى.

يأتى ذلك تحت شعار "الجمهورية الجديدة والطريق إلى المستقبل" "بادر بحجز موقعك.. وبلغ زملائك" وبرعاية وزارة الشباب والرياضة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

وأشاد اللواء أشرف عطية بالجهود المتواصلة التى تقوم بها وزارات التنمية المحلية والشباب والرياضة والتربية والتعليم تنفيذاً لتكليفات الرئيس السيسى للاهتمام بالنشء والشباب فى جميع المجالات، ليس فقط على المستوى الرياضى أو التثقيفى ، بل أيضاً الاهتمام بمستقبلهم العلمى من خلال تنفيذ هذه القوافل التعليمية داخل المدارس.

وأشار إلى أن هذه القوافل التعليمية تستهدف أيضاً الطلاب داخل قرى "حياة كريمة" لزيادة التحصيل الدراسى لدى أبنائنا الطلاب وسط متابعة من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، بما يساهم فى خلق أجيال قادرة على تحمل المسئولية ومواكبة تطورات العصر.

وفى نفس السياق، أوضح ناصر سليم مدير مديرية الشباب والرياضة بأسوان، أن هذه المراجعات النهائية يتم تنفيذها وشرحها من خلال كوكبة متميزة من خلال تواجد مجموعة من أعضاء هيئة التدريس من مقدمى البرامج التعليمية التليفزيونية وواضعى المشهود لهم بالكفاءة العلمية والتعليمية حتى يتم تحقيق أقصى استفادة ممكنة لأبنائنا الطلاب منها على الوجه الأكمل.

وتابع، أن تنفيذ هذه المراجعات النهائية يتم داخل مدرستى كامل يعقوب الثانوية الصناعية بنصر النوبة، وإدفو الثانوية الصناعية خلال الفترة الصباحية على مدار اليومين، بينما ستكون هذه المراجعات بمدرسة الثانوية بنات "التجريبية" بأسوان خلال الفترة المسائية.

وفى قنا، أجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا جولة تفقدية على عدد من الوحدات الصحية التى يجرى إنشاءها وتطويرها ورفع كفاءتها بمركز فرشوط ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، رافقه الدكتور راجى تاوضروس وكيل بقنا، والعميد وليد محمد المشرف العام على تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة بقنا، والمهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، و أحمد السيد وكيل وزارة ، و حسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعى، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة بالمحافظة، والمهندس محمد على مدير الجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، والرائد محمد أبوالنجا المشرف على مشروعات حياة كريمة بفرشوط، وحافظ محمود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط .

واستهل محافظ قنا جولته بتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة وحدة صحة طب الأسرة بقرية العسيرات، المقامة على مساحة 750 م، وتتكون من ثلاثة طوابق وتضم (عيادة طب أسرة – عيادة أسنان – عيادة إسعافات أولية – صيدلية – معمل دم وطفيليات – مكتب تثقيف صحى – سكن للطاقم الطبي) وتم تنفيذ 81% من أعمال التطوير، وسوف يستفيد من خدماتها 36 ألف مواطن من أهالى القرية وتوابعها .

كما تابع محافظ قنا جولته بتفقد الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيبات النهائية بوحدة صحة الأسرة بقرية الكوم الأحمر، والتي يجرى إنشاؤها  على مساحة 750 م2 وتتكون من ثلاث طوابق تضم (عيادة طب أسرة – عيادة أسنان – عيادة إسعافات أولية – صيدلية – معمل دم وطفيليات – مكتب تثقيف صحى – سكن للطاقم الطبى)، وتخدم حوالى 17 ألف مواطن من أهالى القرية ، بتكلفة مالية تصل إلى 37 مليون جنيه، بنسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية وصلت إلى 70%.

كما تفقد محافظ قنا الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيبات بالوحدة الصحية لقرية الحاج سلام ، المقامة على مساحة 848 م، ويشمل (عيادة طب أسرة – عيادة أسنان – عيادة إسعافات أولية – صيدلية – معمل دم وطفيليات – مكتب تثقيف صحى – سكن للطاقم الطبي)، بنسبة تنفيذ 65% من أعمال الإنشاء، وسوف يستفيد من خدماتها 12 ألف مواطن من أهالى القرية .

وأكد "الداودي" أن المنشآت الطبية التي يجرى تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة سوف تسهم في تلبية الاحتياجات الطبية المختلفة للمواطنين، خاصة أن جميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية التى يتم تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة تتم طبقا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل المُقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة.

وفى المنيا، قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة نفذت أعمال القافلة الطبية والعلاجية لأهالي قرية شارونة التابعة لمركز مغاغة، وذلك خلال يومي 9 و10 من مايو الجاري، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1645 حالة مترددة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات الطبية اللازمة وصرف العلاج بالمجان، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها رئيس الجمهورية، حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

من جانبه، أكد الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، استمرار جهود المديرية في تنظيم القوافل الطبية بصفة دورية ومستمرة، للوصول إلى كافة فئات المواطنين من خلال المرور على المراكز والقرى التابعة لها، لتوفير كافة الإمكانيات الطبية اللازمة.

وأوضح الدكتور محمود خليفة منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة، أن القافلة أسفرت عن فحص 379 حالة جراحة، 248 حالة أطفال، 266 باطنة، 104 قلب، 71 نساء، 105 أسنان، 204 جلدية، 193 حالة أنف وأذن، 84 تنظيم أسرة، بالإضافة لإجراء 114 تحاليل مختلفة وعمل 23 حالة موجات صوتية، وعمل 8 حالات اشعة سينية وكشف مبكر للضغط والسكر لـ129 مترددا وتحويل 36 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، كما تم تنظيم ندوات تثقيف صحي لـ97 مترددا وذلك من خلال 13 عيادة متنقلة.

وافتتح اللواء اشرف الداودي محافظ قنا، مدرسة الدهسة للتعليم الأساسي ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بتمويل مقدم من مؤسسة الخير، بحضور الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم وخالد عمران مدير المكتب الإقليمي لمؤسسة مصر الخير بقنا والأقصر والبحر الأحمر، والعميد وليد محمد المشرف على تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة بقنا،  والمهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، والدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة، وأحمد السيد وكيل وزارة التموين، وحسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعى، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة بالمحافظة، والمهندس محمد على مدير الجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، والرائد محمد أبوالنجا المشرف على مشروعات حياة كريمة بفرشوط، وحافظ محمود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط .

وقال محافظ قنا، إن المدرسة مكونة من طابق أرضي وأربعة طوابق علوية وتضم 22 فصلا دراسيا بالإضافة إلى معمل علوم متطور ومكاتب إدارية وحجرة حاسب آلي وحجرة منأهل معرفة ومكتبة ودورات مياه لذوي الاحتياجات الخاصة بتكلفة إجمالية حوالي 9 ملايين جنيه، كما تقوم مؤسسة مصر الخير بتجهيز كامل لطلاب وطالبات المدرسة بكل الأدوات والمستلزمات والوسائل التعليمية وتوفير الزى المدرسى الصيفى والشتوى لهم .

وأثنى الداودى على جهود أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى تجاه الأسر الأولى بالرعاية في القري الأكثر احتياجا، لافتا إلى أن مؤسسة مصر الخير هى إحدى أهم تلك المؤسسات التي تساهم في تقديم كافة الخدمات المتنوعة للوصول للأسر المستحقة، مؤكدا أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري لم تكتف بتوفير الخدمات والمرافق وتشييد المنازل وترميمها فقط، بل عملت منذ اللحظة الأولى على التوسع فى بناء وتأهيل المدارس لخدمة الأجيال الجديدة، ما يسهم فى تطوير فلسفة الحياة نفسها فى العديد من القرى المصرية.

2
 
تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1645 حالة خلال قافلة طبية بقرية شارونة بمغاغة بالمنيا (1)

 

تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1645 حالة خلال قافلة طبية بقرية شارونة بمغاغة بالمنيا (2)

 

تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1645 حالة خلال قافلة طبية بقرية شارونة بمغاغة بالمنيا (3)

 

تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1645 حالة خلال قافلة طبية بقرية شارونة بمغاغة بالمنيا (4)

 

كك
 
مشروعات المبادرة الرئاسية

 

مشروعات حياة كريمة

 

مشروعات
وحدة حياة كريمة تتفقد المشروعات

 

2
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة