محافظ الشرقية يفتتح تطوير قسم الحضانات بمستشفى القنايات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أعمال تطوير ورفع كفاءة قسم الحضانات الجديد بمستشفى القنايات المركزي بتكلفة 3 ملايين جنيه، وذلك بالتعاون بين المديرية ومنظمات المجتمع المدني، حضر الافتتاح الدكتور هشام مسعود وكيل وماجي وديع رئيس مدينة القنايات.

وأكد المحافظ، أن الدولة تولى اهتماما خاصا بتطوير قطاع الصحة والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين وللمترددين على المستشفيات الحكومية.

واستمع محافظ الشرقية لعرض تفصيلي من الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة عن أعمال تطوير قسم الحضانات الجديد بالمستشفى، وتمت الإشارة إلى الانتهاء من أعمال تطوير وتوسعة القسم الجديد ليسع عدد 30 حضانة، بدلاً من 16 حضانة بالقسم القديم، وذلك لاستيعاب عدد أكبر من الأطفال المبتسرين وتقديم خدمات صحية وعلاجية مميزة لهم.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن الأقسام الطبية بمستشفي القنايات المركزي خلال الفترة السابقة شهدت أعمال تطوير وتوسعة بتكلفة مالية بلغت 13.3 مليون جنيه، شملت تطوير قسم العناية المركزة للأطفال بقوة 10 آسرة بتكلفة 5 ملايين جنيه، وقسم الغسيل الكلوي بسعة 35 ماكينة، بتكلفة 3 ملايين جنيه، وقسم العناية المركزة للأمراض الباطنية والقلب بتكلفة 2 مليون جنيه، بسعة 13 سريرا، مع تجديد واجهة المستشفي بتكلفة 2 مليون جنيه، لافتاً إلى أنه تم تزويد المستشفى بمولد كهربائي بسعة 330 كيلوات بتكلفة 1.3 مليون جنيه، ليتحمل الجهد الزائد بعد أعمال التطوير الجديدة في حال انقطاع الكهرباء.

وأشاد المحافظ بمجهودات مديرية الشؤون الصحية، وتعاونها المثمر مع منظمات المجتمع المدنى لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للقطاع الطبى بالمحافظة بما ينعكس على الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى، مشدداً على ضرورة إجراء أعمال الصيانة الدورية أولاً بأول طبقاً للاشتراطات الصحية لوحدات العناية المركزة والغسيل الكلوي بالمستشفى.

كما تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع المهندس أحمد فوزي مدير مديرية الطرق أعمال الرصف والتطوير الجارية بمنطقتي القومية وفلل الجامعة بمدينة الزقازيق للوقوف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ وإسراع الخطى للانتهاء من تنفيذ الأعمال لخلق السيولة المرورية المطلوبة، وتنفيذاً لخطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة.

وشدد محافظ الشرقية على ضرروة تكثيف ورديات العمل خلال الفترة طوال اليوم وتذليل كافة العقبات أمام الشركة المنفذة لاستكمال أعمالها والانتهاء منه طبقا للجدول الزمني المحدد، وليشعر سكان المنطقة بحجم أعمال التجميل التي تنفذها المحافظة.

ومن جانبه، أوضح مدير مديرية الطرق أنه جرى الانتهاء من تنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة 200 متر من إجمالي 650 مترا بشارع عمر بن الخطاب الرابط بين شارعي طلبه عويضة وأبو بكر الصديق وصولاً لمنطقه فلل الجامعة، وذلك بعد أن تم الانتهاء من إزالة الجزية الوسطي ونقل كبائن التليفونات وأكشاك الكهرباء وصب البلدورات الأرضية على الجانبين ووضع طبقة الأساس تمهيدا لأعمال الرصف.

وأضاف مدير مديرية الطرق، أنه تم الانتهاء من رصف ورفع كفاءة شارع طلبة عويضة بطول 1700 متر، ومن المُقرر الانتهاء من أعمال رصف ورفع كفاءة امتداد شارع القومية أمام مستشفى المعلمين ومدرسة القومية خلال الأسبوعين القادمين، وذلك بعد إزالة السور القديم وتوسعة الشارع بعرض 2 متر وبطول 200 متر لتحقيق الانسيابية المرورية بالشارع وإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمنطقة.

photo_2022-05-11_14-10-09

 

photo_2022-05-11_14-10-12

 

محافظ الشرقية يفتتح أعمال تطوير ورفع كفاءة قسم الحضانات الجديد بمستشفى القنايات المركزي (1)

 

محافظ الشرقية يفتتح أعمال تطوير ورفع كفاءة قسم الحضانات الجديد بمستشفى القنايات المركزي (3)

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة