حصاد 33 ألفا و500 فدان قمح وتوريد 37135 طنا بالقليوبيةاليوم الأربعاء، 11 مايو 2022 06:28 مـ   منذ 3 دقائق

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتح الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها موسم حصاد القمح بكلية الزراعة بمشتهر بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والمهندس محمود صبحى رزق مدير عام الإرشاد الزراعي في القليوبية والمهندس أشرف فريد مدير الإدارة الزراعية بطوخ.

 وقال الدكتور محمود الزعبلاوى عميد كلية الزراعة أن المساحة المنزرعة قمح بالكلية 15 فدانا تم زراعتها بصنف جيزة 171عالي الإنتاجيةـ والذي يعطي إنتاجية لا تقل عن 20 إردبا للفدان وسيتم توريد المحصول بالكامل إلى شون محافظة القليوبية.

من جانبه قال مدير عام الإرشاد بالقليوبية، في تصريحات صحفية له، إن جملة المساحة المنزرعة بالمحافظة 50 ألف و145 فدانًا وتم حصاد حتى الآن 33 ألف و500 فدان وبلغ إجمالي ما تم توريده إلى الصوامع والمطاحن والشؤون 37135 ألف طن حتى اليوم والمستهدف توريده للمحافظة 90 ألف طن.

في وقت سابق قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظة القليوبية خلال لقائه بعدد من المزارعين لحثهم على توريد القمح هذا الموسم بحضور قيادات من ومركز البحوث الزراعية، إنه تم تنفيذ مشروعات قومية كبرى على أرض القليوبية كان من بينها مشروع صوامع القمح بعرب العليقات بالخانكة وتطوير صوامع بنها لرفع السعة التخزينية لمحصول القمح بالمحافظة.

وأكد أن مشروع صوامع الغلال بمنطقة عرب العليقات بالخانكة أحدث نقلة نوعية في مجال تخزين الحبوب ويعد الأكبر على مستوى الجمهورية وساعد على استيعاب كميات كبيرة من محصول القمح كما أنهى مشاكل الشون الترابية وسوء تخزين القمح، خاصة أن المحافظة تُعد من أوائل المحافظات في توريد محصول القمح سنويا حيث يزرع ما يقرب من 51 ألف فدان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة