جامعة سوهاج تُكرم 19 طالبًا من الفئات الخاصة لاجتيازهم دورة بنور البصيرة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كرم الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، ١٩ متدربًا من طلاب المستوى الثالث ببرنامج الفئات الخاصة بكلية الآداب، وذلك لاجتيازهم دورة "مبادىء قراءة وكتابة طريقة برايل"، والتي نظمها مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة واستمرت لمدة 3 أيام بمقر المركز بالحرم الجامعى القديم.

وفي هذا الصدد، هنأ الدكتور مصطفى عبدالخالق، الطلاب على تفوقهم وحرصهم على تنمية قدراتهم ومهاراتهم في هذا المجال، مضيفاً أن الهدف من التدريب هو تأهيل طلاب برنامج الفئات الخاصة بكلية الآداب لمعرفة الطرق التي يعتمد عليها مكفوفي البصر في عملية التعليم والتعلم، والعمل على إعداد كوادر مؤهلة لتعليم المكفوفين وطلاب برنامج الفئات الخاصة للقراءة والكتابة بطريقة برايل، وإطلاع المتدربين على أهم الأدوات المستخدمة في تلك الكتابة.

وأوضح الدكتور عماد الصوينع مدير المركز، أن التدريب شمل محاضرات نظرية وعملية، ومنها الأدوات المستخدمة للكتابة بطريقه برايل، والوسائل الإلكترونية الحديثة لعرض النصوص وتقديم نصائح تربوية للتعامل مع المكفوفين، وأيضاً كتابة الحروف العربية وكتابتها بطريقة برايل.

وأكد خالد أحمد محمد المدرب بطريقة برايل بالمركز والمحاضر بالتدريب، أن الدورة ضمت أيضاً التدريب على كتابة الحروف باللغة الإنجليزية، وكتابة الأرقام وقرائتها بطريقة برايل، وكتابة بعض الرموز الحسابية والإلمام بها فى كافة الجوانب.

إقرأ أيضا.. محافظ سوهاج يتابع توريد الاقماح بصوامع مطاحن مصر العليا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة