صحة المنيا: المرور على 725 منشأة غذائية وإعدام 1055 كيلو أغذية مختلفة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور محمد نادى وكيل بالمنيا، أن الإدارة العامة للطب الوقائى "إدارة مراقبة الأغذية" قامت بتنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية، وذلك خلال شهر أبريل الماضى، وقامت فرق مراقبة الأغذية  بالمرور على  725 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

وأوضح نادى أن جهود الحملات أسفرت عن تحرير 334 محضرا للمخالفات المضبوطة، وتنوعت المحاضر بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة و عدم وجود شهادات صحية ومحاضر أخرى وتم ضبط  9 منشأة بدون ترخيص بالإضافة الى ضبط منشأة لوجود خطر داهم على الصحة العامة وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشأت. 

وأكد وكيل الوزارة على إستمرار تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور على قاسم مدير الإدارة العامة للطب الوقائى أنه تم إعدام 1055 كيلو أغذية مختلفة و 14 لتر عصائر لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 750 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك بالإضافة إلى استخراج 686  شهادة صحية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة