محافظ الأقصر يوجه بسرعة إنجاز تطوير المسار السياحياليوم السبت، 14 مايو 2022 06:56 مـ   منذ 34 دقيقة

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجرى المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، جولة تفقدية بمدن البياضية والطود والأقصر تابع خلالها انتظام العمل بالمشروعات التنموية.

و تفقد محافظ الأقصر، خلال الجولة أعمال تطوير المسار السياحي بداية من مدينة الأقصر مرورًا بطريق المراسي وصولًا إلى كوبري البغدادي حيث تابع اعمال تطوير طريق المسار بمدينة البياضية بعد الانتهاء من توسعة الجانب الغربي للمسار وتبطين الترعة على طريق المراسي.

 ووجه المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بسرعة انجاز العمل بتمهيد وتطوير الطريق استعدادًا لرصفه بما يحقق السيولة المرورية لجميع الحافلات السياحية ذهابا وإيابا بين البرين الشرقي والغربي لمدينة الأقصر مع الاهتمام بتزيين وتشجير الطريق وطلاء البلدورات وتجميله بشكل يتماشى مع أهمية طريق المسار السياحي.

 وخلال الجولة تفقد محافظ الأقصر المنطقة الأمامية لمستشفى إيزيس التخصصي للنساء والولادة التابعة لهيئة الرعاية الصحية، حيث وجه بتطوير الاستراحة الأمامية أمام المستشفى وتوسعتها مع تكثيف أعمال التجميل والتطوير بها مع زرع حدائق ورفع كفاءتها لتوفير الراحة للأهالي والمواطنين المترددين على المستشفى.

 واثناء جولته بمدينة الطود تابع محافظ الأقصر مع رئيس المدينة أعمال تبطين جزء من الترعة الرئيسية وبحث معه خطة تطوير مدخل مدينة الطود بشكل حضاري مع استكمال مخططات تجميل المدينة وتزيين مداخلها بشكل جمالي يتماشى مع الهوية البصرية للمحافظة.

 وعلي هامش الجولة زار محافظ الأقصر مستشفى الأطفال التخصصي بالعديسات التابعة لهيئة الرعاية الصحية، لمتابعة سير العمل والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمترددين على المستشفى، حيث تفقد عددًا من أقسام المستشفى المتنوعة واطمأن على المرضى وتحدث معهم عن الخدمة المقدمة إليهم ورضائهم عنها مشيدًا بمستوي الخدمات المقدمة ونظافة المستشفى، معربًا عن تقديره للأطباء والتمريض وأطقم العمل، لافتًا إلى أهمية النهوض بالقطاع الطبي من خلال تقديم الخدمات الطبية للمنتفعين بشكل مميز وحسن معاملة المرضي.

اختتم المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر جولته بمتابعة اعمال تطوير ميدان العوامية بمدينة الأقصر والمنطقة المحيطة به موجهًا بالمتابعة الدورية والمستمرة للطرق والشوارع من قبل الأجهزة المحلية للحفاظ علي ما يتم تنفيذه من اعمال تطوير وتجميل للمدن والقري.

ورافق المحافظ في جولته العميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ والمهندس أسعد مصطفى مسؤول الجهاز المركزي للتعمير بالمحافظة، اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر والدكتور محمد رزق رئيس مدينة الطود ومحسن ربيع نائب رئيس مدينة البياضية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة