محافظ القليوبية: هدفنا تقديم الرعاية المتميزة والحماية للأطفال

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، أننا نهتم برعاية  الطفولة وحماية الأطفال الصغار من أي أذى أو ظروف قد يتعرضون لها.

جاء ذلك خلال لقاءه مع وفد الهيئة القبطية الإنجيلية، بحضور اللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورفيق ناجي مدير وحدة  التنمية وتعبئة الموارد بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم  بالهيئة الانجيلية.

وأعرب المحافظ، عن تفاؤله الشديد بوضع الطفل ورعايته بالمحافظة في ظل التعاون المشترك والمثمر بين الهيئة الإنجيلية ومجلس الأمومة و الطفولة من خلال لجان الحماية الموجودة داخل المحافظة وعددها 10 لجان، وقد قامت الهيئة بإقامة ورش عمل تم من خلالها تدريب وتثقيف المقررين في اللجان الفرعية بالمحافظة على كيفية تلقي البلاغ والتعامل معه وإنشاء قاعدة بيانات تربط جميع اللجان بالقليوبية من خلال سلوى ترك المقرر الرئيسي بالمحافظة ثم بالمجلس القومي للأمومة والطفولة وذلك لتوفير كل سبل الاهتمام والدعم والرعاية والحماية للطفل.

ويعتبر خط نجدة الطفل 16000، هو الوسيلة الشرعية وأفضل آلية يتم التعامل معها في هذا الشأن، وتم اختيار 5 لجان فرعية وهم "طوخ - بنها - قليوب - الخانكة - شبرا الخيمة" لامدادهم بأجهزة كمبيوتر بمشتملاتها وطباعة متعددة الوظائف، وذلك لتسهيل عمل هذه اللجان، وتم اختيارهم لأنهم أكثر اللجان التي تتلقى بلاغات وجاري دراسة دعم باقي اللجان.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق