جامعة الزقازيق تطلق مبادرة "الإبصار حق لكل مواطن"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أطلق قسم العيون بكلية الطب البشرى بجامعة الزقازيق مبادرة "الإبصار حق لكل مواطن" الذى يهدف لعمل مسح شامل لأمراض العين المسببة للعمى مع علاج المياه البيضاء كمسبب رئيسى للعمى بمحافظة الشرقية.

وقال الدكتور بهجت عوض أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب البشرى جامعة الزقازيق صاحب المبادرة أن "الإبصار حق لكل مواطن" هو شعار المبادرة العالمية التى أطلقتها منظمة الصحة العالمية للقضاء على العمى من خلال برنامج مشترك بالتعاون مع الوكالة العالمية لمكافحة العمى هادفا للقضاء على مسببات العمى التى يمكن تجنبها بحلول عام   لأن مشكلات ضعف الإبصار من أهم مشاكل الإعاقة لدى الأطفال وكبار السن والتى تتسبب فى العديد من المشاكل الصحية الأخرى وعبئا على الأفراد والأسر ومجتمعاتهم.

وأضاف بهجت أنه طبقا للإحصائيات التى قامت بها منظمة الصحة العالمية أنه يوجد ما يقرب من 1.3  بليون شخص يعانون من ضعف الإبصار منهم 36 مليون مصابون بالعمى و90% منهم فى الدول النامية نظرا لنقص الرعاية الصحية وضعف الإمكانيات  وهناك 80% من أسباب العمى يمكن تجنبها وعلاجها قبل حدوث أى مضاعفات قد تؤدى إلى فقدان البصر كليا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق