تسليم مستشفى قها المركزى بالقليوبية "الأسبوع المقبل" لتدخل الخدمة قريبا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن لجنة من وزارة الصحة تعاين مستشفى قها المركزى، الأسبوع المقبل، ووسيتم تسليمها تسليما ابتدائيا، للبدء فى تركيب الأجهزة والفرش لتدخل الخدمة قريبا وتشغيلها تشغيلا تجريبيا، خلال شهر من الأسبوع المقبل.

وأشار "الطباخ" إلى أن تكلفة إنشاء المستشفى بلغت حوالى 80 مليون جنيه، وتخدم أهالى مدينة قها وطوخ لحين الانتهاء من إنشاء مستشفى طوخ المركزى.

وأضاف "الطباخ" لـ" السابع"، أنه تم التعاقد مع الطاقم الطبى من مستشفيات الجامعة لتشغيل المستشفى والتأكيد على وجود قسم متكامل للمخ والأعصاب لاستقبال الحوادث على الطريق الزراعى، مشيرا إلى أن المستشفى تتكون من 108 أسرة "66 سرير إقامة + 6 أسرة ملاحظة عزل + 7 عنايات مركزة + 12 حضانة + 11 غسيل كلوى + 3 عمليات + 1 ولادة طبيعية + 2 مناظير"، بالإضافة إلى إنشاء بعض المبانى الخدمية كمبنى المشرحة ومبنى النفايات وخزان المياه وغرف الطلمبات ومبنى الكهرباء والأسوار.

ومن ناحيته أكد الدكتور سيد مراد مدير عام الطب العلاجي، أنه تم التواصل مع جميع الأطباء ومقدمى الخدمة والاستماع إلى تصوراتهم لصياغة وتوفير أعلى سبل الأداء للمريض، حيث يعتبر ذلك من أهم مقومات النجاح، مشيرا إلى أنه التقى بكل من الدكتور هانى عفيفى استشارى جراحة العظام، والدكتور سيد المقدم استشارى الجراحة العامة، وبحضور الدكتور محمد سعيد مدير إدارة العنايات المركزة، لمناقشة خطة العمل بالمستشفى والعمل على توفير كافة المستلزمات التى تكفى للعمل وتقديم أفضل خدمة طبية متميزة عالية الكفاءة.

واستطرد، أنه تم وصول 11 ماكينة غسيل كلوى للمستشفى تمهيدا لافتتاح الوحدة الجديدة التى تخدم أكثر من 60 مريض من أهالى قها والقرى التابعة لها، وقد قام الدكتور أحمد المقدم مدير إدارة الكلى الصناعى بالإشراف على استلامها إيذانا ببدء التركيب ثم التشغيل.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق