الارشيف / محافظات / اليوم السابع

انطلاق أولى حفلات الموسم الفنى الخامس لنادى سينما أوبرا الإسكندرية اليوم

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، بالتعاون مع المركز القومى للسينما برئاسة المونتيرة منار حسنى، أولى حفلات نادى سينما أوبرا الإسكندرية بالموسم الفنى الخامس له، وذلك فى السابعة من مساء اليوم السبت على مسرح دار أوبرا الإسكندرية، حيث يتم عرض أفلام "فليحيا أبو الفصاد"، "فنجان قهوة"، "راضية" وهى من الأفلام المتميزة التى تتناول الجانب الإنسانى عند الطفل.
 
ويعقبه ندوة فنية يديرها الناقد السينمائى أحمد عسر، بحضور مخرجين الأفلام المخرجة شيماء طافش، المخرجة يمنى صالح، المخرج حازم مصطفى.
 
اليوم العالمى للطفل من الاحتفالات المتميزة التى يحتفل به العالم أجمع للتذكير بأهمية الطفل ودوره فى الحياة، كونه الأمل الواعد، والمستقبل المشرق والركيزة الأساسية لبناء المجتمع، وقد أقرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" الاحتفال بالطفل فى جميع أنحاء العالم.
 
وأعلنت أن شعار اليوم العالمى للطفل فى عام 2021 هو "لكل طفل.. كل الحق"، حيث دعت كل الدول حول العالم للاحتفال من خلال الأنشطة المختلفة تأكيدًا على دور الطفل فى حقه لينعم بحياة أمنة وكريمة، كما أنها دعت لحفظ حقوق الأطفال من الناحية الجسدية والبدنية والنفسية، وتسليط الضوء على الأطفال كونهم الأمل المشرق والغد الواعد.
 
يذكر أنه تم إدراج نادى سينما أوبرا الإسكندرية ضمن برنامج أنشطة دار الأوبرا المصرية خلال الموسم الفنى لعامى 2018-2019 بهدف تعزيز القيم الإيجابية من خلال الأفلام التى تعبر عن الواقع وتساهم فى بناء وتكوين الشخصية وتحافظ على الهوية، وأن الإقبال الجماهيرى خلال نادى السينما خلال المواسم الفنية السابقة، خاصة من الشباب يرسخ دور الثقافة فى استثمار الطاقات البشرية لنشر الوعى فى المجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا