أفضل منح تدريبية للعمل بالخارج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

العمل بالخارج يبحث عنه الكثيرون حول العالم وخاصة الدول التي لا توفر دخلا مرتفعا لمواطنيها، وبالتالي نجد دول بعينها تفتح باب فرص العمل أمام الجميع للاستفادة بالعمالة كسياح يدرون أموالا لها.

وعن عقد نية السفر عليك أولا تحديد وجهة سفرك واختيار الدولة التي تناسبك للعيش فيها وبعدها تختار المنح التدريبية التي تتوافق مع مجال عملك في الدولة التي تريد السفر إليها، وأخيرا تقوم بإجراء حجز طيران للسفر ولتسلم وظيفتك الجديدة.

 

نصائح قبل السفر والعمل في الخارج

 

1- اختر منح تدريبية توفر لك من خلالها فرصة عمل جيدة بالخارج.

فالكثير من الناس يخشون البحث عن منح تدريبية حيث أن أغلب تلك المنح تكون غير مدفوعة أو أن المقابل يكون غير مجدي مقارنة بالبحث عن فرص عمل بالخارج طويلة الأجل.

ولكن إن كانت غايتك هي السفر إلى الخارج فتلك هي فرصتك، خصوصاً إن كنت ما زلت تدرس أو إن لم يكن قد مر على تخرجك الكثير.

فالسفر إلى الخارج والانضمام إلى منحة تدريبية سوف يمنحك خبرة دولية وسيساهم ذلك في خلق أولوية لك في التعيين في ذات الشركة التي تدربت بها أو في شركات أخرى مماثلة لها حول العالم.

وهذا سيساهم في منحك تصريح عمل معتمد طويل الأمد ومنحك عقد عمل بالخارج كمتدرب جيد جدا.

 

2-أحد أهم وأفضل النصائح هي أن تبحث عن فرص عمل في الدول غير العربية لأنها غنية بالشركات العملاقة الضخمة وبالتالي تحتاج لعمالة كثيرة طوال العام.

3-استخدم وأضف كلمة Arabic أو أي لغة أخرى تتقنها أثناء البحث عن وظائف في منصات البحث العالمية، فهذا يضاعف من فرصتك عشرات المرات.

4-اختر تعلم لغة غير تقليدية فالمفترض أن تقلل من إقحام نفسك في منافسة على لغة يحملها ويتقنها الكثيرون من جميع أنحاء العالم مثل الإنجليزية.

5-قدم على وظيفة تتطلب اللغة العربية، وخاصة في الدول العربية كون تلك اللغة هي لغتك الأم، فهذا سيجعل منك أولوية بالنسبة للشركة التي تقدمت عليها، فلن تدخل في منافسة حينها مع متقدمين على وظائف بالخارج من دول لا تتحدث اللغة العربية.

6-اعلم أن اللغة العربية مطلوبة بشكل كبير للغاية حتى في دول أوروبية، ولأن اللغة العربية هي شيء قليل الوجود في تلك الدول، ففرصتك في الحصول على فرص عمل بالخارج من خلال اللغة العربية ستصبح كبيرة.

7-لا تختار الوظيفة على أساس المرتب فقط؛ بل ضع في اعتبارك أمور أخرى هامة أكثر من المرتب، مثل: السكن، الملبس، الطعام، المواصلات.. وهكذا.

8- ارفع سيرتك الذاتية في محركات بحث وظائف بالخارج

الكثيرون سافروا للخارج دون حتى أن يسعوا لذلك، وذلك بعد أن عرضت عليهم فرص عمل بالخارج بفضل رفعهم إلى سيرتهم الذاتية وتحديثهم لها من أنٍ لآخر.

فلا تضيع على نفسك فرصة أن يتم التواصل معك مباشرة دون حتى أن تتقدم لأي وظيفة، وأحرص على رفع سيرتك الذاتية في أغلب المواقع المشهورة لزيادة إحتمالية تلقيك فرص عمل بالخاج.

9-بعض المواقع تضع خيار سيرتك الذاتية أو عدم عرضها لأصحاب الأعمال والشركات فلا تنسى تفعيل إمكانية عرضها وإلا لن تكون هناك فرصة لتلك الشركات في رؤية سيرتك الزاتية من الأساس، وبالتالي ستضيع عليك فرصة العمل.

 

10-يفضل عند التقدم لوظيفة ما أن تكون قد مارستها قبل ذلك مدة طويلة حتى يكون لديك خبرة  كبيرة وواسعة فيها ويتم اختيارك أولا وتفضيلك على الكثير من المتقدمين.

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق