تعلق السماح بدخول غير المواطنين والدبلوماسيين من 20 دولة

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الثلاثاء، عن تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتاً للقادمين من 20 دولة اعتباراً من مساء الأربعاء.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، إنه لأهمية المحافظة على الوضع الوبائي والصحة العامة في المملكة، تود وزارة الداخلية أن تعلن أنه تقرر تعليق السماح بدخول المملكة ـ لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم ـ مؤقتاً للقادمين من 20 دولة.

ومن أبرز الدول الذين ضمتهم القائمة: ألمانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، إيطاليا، المملكة المتحدة، تركيا، جنوب أفريقيا، سويسرا، فرنسا، لبنان، ، الهند، واليابان.

وأكد المصدر أن القرار، يشمل القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ14 يوماً السابقة لطلب الدخول إلى المملكة.

وأشار إلى أن، دخول المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم القادمين من الدول المشار إليها أو الذين مروا منهم بأي من تلك الدول خلال الـ14 يوماً السابقة لعودتهم إلى المملكة؛ يكون وفق الإجراءات الاحترازية التي تحددها .

كما نوهت الوزارة إلى أنه سيتم العمل بذلك اعتباراً من الساعة 9 من مساء يوم الأربعاء 3 فبراير/شباط الجاري.

يأتي ذلك في ضوء القرار الصادر في 13 يناير/كانون الثاني بشأن عدم السفر إلى عدد من الدول بسبب استمرار تفشي جائحة المستجد ( COVID 19 )، وذلك وفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية في المملكة العربية السعودية، وفي إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا، ومنع دخوله وانتشاره.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق