5 من أفضل أماكن ومناطق التسوق في بروكسل

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعد التسوق من العناصر الأساسية لمتعة في بروكسل حيث تتوفر العديد من مناطق التسوق في بروكسل والتي تلبي كافة الأذواق وتمنح زوار فرصة رائعة لاكتشاف أروع البضائع مهما كانت ميزانيتهمويتميز التسوق في بروكسل بالتنوع حيث يمكن الاستمتاع بشراء الملابس والمجوهرات والهدايا التذكارية والتحف واللوحات الفنية والأطعمة الطازجة والشوكولاتة وغيرها من البضائع التي تجعل التسوق متعة بحد ذاته. وتشتهر شوارع التسوق بروكسل بأرقى الملابس من الماركات العالمية بالاضافة الى أحجار الماس والأحجار الكريمة ومتاجر الشوكولاتة الفاخرة التي ترمز للثقافة البلجيكية.

واليوم نتعرف على 5 من أهم وأفضل مناطق التسوق في بروكسل للاستمتاع بمتعة التسوق خلال رحلتكم الى العاصمة البلجيكية الساحرة.

تعرف على أهم مناطق التسوق في بروكسل للاستمتاع بجولات التسوق خلال رحلتك المقبلة

1- شارع نوف
شارع نوف من أجمل وجهات التسوق في بروكسل بواسطة Trougnouf

شارع نوف Rue Neuve  من أجمل مناطق التسوق في بروكسل فهو شارع مخصص للمشاة فقط ويكون مزدحم دائماً بمحبي التسوق حيث يصطف بالشارع عدد كبير من المحلات التجارية الراقية. ويضم الشارع أهم الماركات العالمية التي يقبل عليها محبي التسوق مثل مانغو وزارا وبريمارك واتش أند إم كما يتوفر بالشارع مقاهي ومطاعم متنوعة للاستمتاع بإستراحة أثناء جول التسوق. كما يتميز شارع نوف بوفرة المراكز التجارية والمولات مثل مول سيتي أشهر مولات التسوق في بروكسل بالاضافة الى العديد من متاجر الشوكولاتة البلجيكية ومتاجر حلوى الوافل البليجيكية الرائعة.

2- شارع تشاوسي دي ايكسل  
شارع تشاوسي دي ايكسل Chaussée d’Ixelles من أهم شوارع التسوق في بروكسل فهو ممتلئ بالزوار الذين يصل عددهم الى 30 ألف شخص يومياً من محبي التسوق. ويشتهر شارع تشاوسي دي ايكسل بمتاجر الأزياء العالمية ومنتجات ديكور المنازل الراقية ومتاجر الشوكولاتة والمجوهرات والتحف بالاضافة الى أهم المقاهي والمطاعم البلجيكية.

3- شارع أفنيو لويز
شارع أفنيو لويز من اجمل مناطق التسوق في بروكسل بواسطة Aktron

شارع أفنيو لويز من أهم مناطق التسوق في بروكسل فهو شارع ضخم يبلغ طوله 3 كيلومترات ويتميز بموقع متفرد في قلب المدينة مما يجعله مزدحم دائماً بالزوار ويضم بداخله عدة مناطق للتسوق. وفي الجزء الأول من شارع أفنيو لويز تتوفر متاجر وبوتيكات فاخرة لأرقى الماركات العالمية، أما وسط الشارع فيتميز بمتاجر تلائم الميزانيات الأقل والعديد من متاجر الأجهزة الالكترونية.

كما تتوفر في أفنيو لويز متاجر الأجهزة المنزلية ومتاجر الديكور ومتاجر لعب الأطفال والمقاهي والمطاعم الرائعة بالاضافة الى متاجر الشوكولاتة. كما يتوافر بالمنطقة مجمع Le Toison d’Or وهو مجمع سكني وتجاري معاصر يضم أروع المحلات التجارية وغاليريهات الفنون التشكيلية بالاضافة الى دور السينما. ولعشاق البضائع الاقتصادية لا يمكن تفويت بوليفارد دي واترلو Boulevard de Waterloo أحد الكنوز المخفية في منطقة أفنيو لويز فهو شارع تسوق يفضله السكان المحليين بفضل المتاجر ذات الأسعار المنخفضة.

4- شارع دو بيلي
شارع دو بيلي  Rue du Bailliمن أجمل شوارع التسوق في بروكسل فهو يضم متاجر متعددة لأشهر الماركات العالمية الفاخرة والمتوسطة كما يضم محلات رائعة للهدايا التذكارية والتحف البلجيكية الساحرة. ويستمتع زوار شارع دو بيلي بأجوائه السياحية حيث يزدحم بالزوار من كل الجنسيات ويضم مقاهي ومطاعم ذات ثقافات دولية متنوعة كما يتميز الشارع بقربه من منطقة أفنيو لويز.

5-   Grote Markt
سوق Grote Markt وجهة أساسية للتسوق في بروكسل بواسطة Drow male

لأن التسوق في بروكسل لا يكتمل من دون شراء أروع أنواع الشوكولاتة فلابد من زيارة سوق Grote Markt في ميدان Grand Place حيث تتوفر أفضل متاجر الشوكولاتة البلجيكية. ويصاب زوار المتاجر الرائعة بالحيرة بين أنواع الشوكولاتة التجارية المغلفة والشوكولاتة الابداعية التي تقدمها محلات الحلوى الطازجة ولكن بلا شك فهي أفضل تذكارية يمكن اختيارها من بروكسل. وبالاضافة للشوكولاتة يتمتع ميدان Grand Place بالعديد من متاجر وبوتيكات الهدايا والتحف الفنية الراقية ويعد من أهم مناطق تجارة التحف العتيقة والراقية ومنطقة أساسية للتسوق في بروكسل.

قد يهمك ايضا

منتزهات وطنية خلابة ومميزة في كرواتيا

أماكن إقامة استثنائية في كرواتيا تستحق الزيارة تعرف عليها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق