تحظر دخول المسافرين القادمين من 4 دول

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الحكومة البريطانية، الجمعة، أنها تعتزم حظر دخول المسافرين القادمين من الفلبين وباكستان وكينيا وبنجلاديش إلى المملكة المتحدة.

جاء قرار بشأن حظر دخول المسافرين القادمين من الدول الأربعة، في إطار جهود حماية البلاد من السلالات المتحورة، شديدة العدوى، من فيروس .

وذكرت الحكومة في بيان أوردته وكالة بلومبرج للأنباء، الجمعة، أن الحظر سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، التاسع من أبريل/نيسان الجاري.

وأوضح البيان أنه سيُطلب من الرعايا البريطانيين والأيرلنديين ورعايا الدول الأخرى الذين لهم حق الإقامة في بريطانيا (وبينهم حاملو التأشيرات طويلة الأجل) القادمين من هذه البلاد الخضوع لعزل ذاتي بأحد الفنادق التي خصصتها الحكومة للحجر الصحي، لمدة 10 أيام.

وأعلنت بريطانيا في 23 مارس/آذار الماضي، أنها ستفرض على مواطنيها الذين سيحاولون السفر للخارج دون سبب وجيه قبل نهاية يونيو/ حزيران، تشديدا للقيود الحدودية.

وقدرت بريطانيا الغرامة بنحو خمسة آلاف جنيه إسترليني (بنحو 6900 دولار).

وقضاء العطلات في الخارج محظور حاليا في بريطانيا.

وقال الصحة مات هانكوك لقناة سكاي نيوز "أقرب موعد سنسمح فيه بالسفر إلى الخارج، هو 17 مايو/ أيار".

وأضاف أن المراجعة الحكومية للسفر ستتناول مسألة السماح للناس بالسفر إلى الخارج دون أسباب محددة كالعمل أو التعليم.

ومن المقرر أن تقدم المراجعة تقريرها يوم 12 أبريل نيسان.

لكن التحذيرات الجديدة التي أصدرها رئيس الوزراء بوريس جونسون أمس الإثنين بشأن موجة ثالثة من فيروس كورونا في أوروبا تضع ذروة موسم العطلات في مهب الريح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق