نصائح مهمة تساعدك على الاستمتاع برحلة تخييم لا تُتسى

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع نمو السياحة المحلية في الكثير من البلدان حول العالم وذلك بسبب استمرار بعض قيود السفر الدولي، فإن الذهاب في رحلة داخلية لاكتشاف مناطق جديدة والتخييم يصبح خيارًا محببًا للكثيرين. وفي وقت ان المخيّمين الجدد قد يجدون بعض الصعوبة للقيام بهذا الجهد بكافة تفاصيله، فإن الأمور ليست بهذه الصعوبة ويمكن حلها بسهولة. سنقدم لكم مجموعة من النصائح الذهبية ستساعدكم إن كنتم تنوون التخييم للمرة الأولى.

جرّب معدّاتك

يحظى التخييم بأهمية سياحية متزايدة

ينتظر المخيمون الجدد عادةً الوصول الى مكان التخييم قبل تجربة معداتهم، وهذا ربما يكون خطأ اذ يجب التعرف الى المعدات وتجربتها في وقت مسبق إذ ان التمرين يجعل الأمور مثالية. حاول تجربة الخيم مثلا في فنائك قبل الوصول الى موقع التخييم، وجرّب دائمًا كافة المعدات قبل جلبها، كذلك حاول الاعتياد على حقيبة النوم كي لا تنزعج حين تستخدمها للمرة الأولى.

الخيمة الكبيرة

نصائح ذهبية للتخييم

يكتشف المخيمون في كثير من الأحيان أنهم احضروا خيمة صغيرة لن تتسع لهم بشكل كافٍ، لذلك ينصح دائما باستخدام خيم ذات حجم واسع. وسنعطي مثالا على ذلك فبالنسبة لعائلة من 4 أشخاص مثلا يجب احضار خيمة تتسع لستة اشخاص وكذلك.. كن مخيمًا ذكيًا وابتع خيمة كبيرة بما فيه الكفاية...

لا تتجاهل قوائم التدقيق

من المهم الوصول الى الموقع في وقت مبكر

غالبًا ما يتغاضى المخيمون الجدد عن اعداد قائمة تدقيق، لكن هل من الممتع ان تصل الى مكان التخييم وتكتشف انك نسيت عددًا من الأغراض المهمة للتخييم ؟ ابقَ منظمًا وتأكد من احضار كافة ما تحتاجون اليه وذلك عبر إعداد قائمة تدقيق والأهم استخدامها بشكل صحيح.

أهمية الوصول المبكر

لا تتجاهلوا قوائم التدقيق لإحضار كافة ما تحتاجونه

سيكون المخيمون الجدد بطبيعة الحال غير معتادين على موقع التخييم وتسهيلاته او قواعده، لذلك من المهم الوصول في موعد مبكر وذلك لإعطاء أنفسكم مجالا للتعرف على الموقع وتفاصيلها وبالتالي الحصول على فرص اعداد الخيم قبل حلول الليل.

التخطيط للوجبات

نصائح ذهبية للمخيمين الجدد - Patrick Hendry

لا يضع الكثير من المخيمين الجدد وقتا كافيا للتفكير بأهمية الوجبات والتخطيط لها. يجب التفكير بكمية الوجبات وعدد الأشخاص واختيار بعض الأفكار المناسبة والقيام بالتسوق اللازم قبل يوم او يومين من التخييم كي يبقى الطعام طازجًا من دون الاضطرار لاختيار المأكولات الجاهزة غير الصحية في الكثير من الأحيان

وقد يهمك أيضًا:

دليلك الشامل للاستمتاع بالحياة البرية ورحلات السفاري في دولة إيسواتني

نصائح للاستمتاع برحلات السفاري في "رانثامبوري" الهندي خلال تشرين الثاني

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق