الموافقة على تشغيل نظام شرح المرشدين السياحيين بالسماعات داخل متحف الحضارة

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عُقد عصر ، اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، برئاسة الدكتور خالد العناني والآثار، وذلك بمقر المتحف بالفسطاط.وخلال الاجتماع تم الموافقة على تشغيل نظام شرح المرشدين السياحيين بالسماعات للحفاظ علي الهدوء داخل المتحف وعدم تداخل أصوات المرشدين بعضهم ببعض، وفقا للمعمول به بالمتاحف الكبرى بالمجلس الأعلى للآثار على أن يكون تذكرة السماعة 30 جنيها بالإضافة الى الموافقة على عدم السماح بالشرح داخل قاعة المومياوات سواء بسماعة أو بدون سماعة.

كما تم الموافقة على السماح باستمرار سريان تصريح الزيارة المجانية للمتحف للفئات المستحقة فقط خلال أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس أثناء مواعيد العمل الرسمية، وذلك دون عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.

وتم الموافقة أيضا على السماح بصلاحية تذكرة دخول المتحف لمدة ٣ شهور من تاريخ شرائها على أن تستخدم لمرة واحدة فقط.

وفي إطار الدعاية والترويج للمتحف وافق مجلس الإدارة على إقامة مطعم مفتوح بالساحة الخارجية أمام المطعم الرئيسي بالمتحف لتقديم وجبات الإفطار والسحور خلال شهر المبارك مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المقررة.

يشار إلى أن المتحف القومي للحضارة المصرية استقبل آلاف الزائرين من المصريين والأجانب منذ افتتاح قاعة العرض المركزي واستقبال موكب المومياوات الملكية يوم السبت ٣ أبريل الجاري، ويعد المتحف منارة ثقافية وحضارية متنوعة ويحكى تاريخ الحضارة المصرية القديمة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مصر تفتتح أول مصنع للنماذج الأثرية في منطقة الشرق الأوسط

المتحف المصري في التحرير يؤكد أنه لن يتأثر بنقل المومياوات الملكية

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق