تيسير رحلات طيران من الشارقة بالإمارات إلى مطار شرم الشيخ الدولي

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور إسلام نبيل مدير مكتب هيئة تنشيط بشرم الشيخ، إن الشركة العربية للطيران ستيسير رحلات طيران من إمارة الشارقة بدولة العربية المتحدة إلى شرم الشيخ، وذلك ضمن جدول رحلات الشركة "الإمارات - شرم الشيخ".

وأوضح مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة، أن مطار شرم الشيخ استقبل أمس أولى رحلات الطيران المقبلة من البحرين، ومن المقرر أن يجري تسير رحلتين أسبوعيًا إلى مطار شرم الشيخ حتى نهاية شهر سبتمبر ٢٠٢١.

وأكد مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة، في تصريح له الخميس، أنه جرى استقبال الطائرة بتقليد رش المياه، واستقبال الركاب بالورود.

وبين أنه جرى تقديم فريق كافة التسهيلات اللازمة وسرعة إنهاء إجراءات الوصول، مع الإجراءات الاحترازية المشددة، والتباعد الاجتماعي حفاظًا على سلامة المسافرين والعاملين بالمطار.

وعلى جانب آخر، أعلنت إدارة مطار شرم الشيخ الدولي، أنه يجري تطبيق كافة التعليمات الصادرة من السلطات المختصة والخاصة بالسائحين القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس من الدول المتأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا، دول "الهند، وبنجلاديش، وباكستان، وبوتان، وميانمار، ونيبال، وفيتنام، وسريلانكا، والبرازيل، وأمريكا اللاتينية"، من خلال شهادة التطعيم بحوزة الراكب، وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة "جهة الإصدار" بدون كشط أو شطب أو إضافة، وتحتوي على "QR Code" وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

كما يجري إجراء تحليل " ID Now Covid-19 "، وفي حال إيجابية النتيجة لاختبار "ID Now Covid 19"، يتم إجراء PCR بالمطار، وفي حال إيجابية تحليل الـPCR يجري تحويل الراكب إلى مستشفى الحميات أو المستشفى المعين وتطبيق البروتوكول الخاص هذا الشأن.

أما بخصوص القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول الغير متأثرة بالسلالات المتحورة، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة خلال الـ14 يوم السابقة، ويجري مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا، وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة "جهة الإصدار" بدون كشط أو شطب أو إضافة، و تحتوي على " QR Code"، وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

كما يجري اعتماد اللقاحات الحاصلة على موافقات من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، على أن يراعى الفترة الزمنية وذلك بمرور 14 يوم من الحصول على الجرعة الثانية من اللقاحات التي تعطى على جرعتين "فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا أو سينوفارم أو سينوفاك أو سبوتنيك"، أو مرور 14 يوما من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح جونسون آند جونسون.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مطار شرم الشيخ يستقبل أولى رحلات الطيران الوافدة من مطار مالبينسا الإيطالية

مطار شرم الشيخ يستقبل أولى رحلات فلاي أريستان السياحية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق