"فضائح" السجون بإيران مستمرة.. وفاة معتقل خلال جلده

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت مواقع إخبارية إيرانية، الأربعاء، إن معتقلاً في سجن "أهر" بمحافظة أذربيجان الشرقيَّة شمال غربي إيران، توفي جراء جلده من قبل الأمن.

وذكر موقع "سحام نيوز" الإصلاحي الإيراني، أن "معتقلاً توفي، الثلاثاء، خلال جلده من قبل المسؤولين الأمنيين"، مبيناً أن "الطب الشرعي لاحظ وجود آثار ضرب وإصابات على جسد السجين".

ولم تتضح بعد هوية السجين وعمره والتهم الموجهة إليه وتاريخ اعتقاله.

فيما نفى رئيس قضاة محافظة أذربيجان الشرقية، موسى خليل الله، نبأ وفاة سجين "إثر تنفيذ عقوبة الجلد في سجن أهر".


وزعم موسى خليل الله، في بيان له، أنه "تمت إحالة السجين إلى دائرة صحة السجن بعد إصابته بألم في البطن ونقله على الفور إلى المستشفى، لكن على الرغم من بذل قصارى جهده، توفي للأسف، الثلاثاء ".

وأوضح، في البيان، الذي اطلعت عليه مراسلة "العين الإخبارية" في طهران، أن "السبب الدقيق للوفاة يعتمد على نتائج اختبارات الطب الشرعي"، زاعماً أنه "وفقًا للتحقيقات الأولية، كان سبب الوفاة على الأرجح التسمم".

وكان  رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف اعترف، في وقت سابق، بوقوع انتهاكات جسيمة في حق المعتقلين بسجن إيفين شمال طهران.

وقال قاليباف، في تصريحات صحفية تابعتها مراسلة "العين الإخبارية" في طهران، إنه "تمت إعادة النظر في جميع الفيديوهات المتعلقة بسجن إيفين بحضور أعضاء مجلس النواب، وخبراء من القضاء والنيابة العامة والمسؤولين المعنيين، وثبت لنا وقوع انتهاكات في حق المعتقلين ويجب التعامل مع مرتكبيها".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة