تزايد فى العمران.. نرصد ما وصل إليه حال سكان المقابر المواجهة لمشيخة…

عالم المال 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الاحياء والمراكز والمدن الاهتمام بالمقابر، لإيقاف الزحف العشوائى، ويتم عمل حصر كامل لسكان المقابر في المحافظات، بحيث يتم تسليمها إلى كل محافظ داخل محافظته، ويتم رفعها إلى رئيس مجلس المحافظين الدكتور مصطفى مدبولي؛ لمعرفة حجم المشكلة واتخاذ خطوات فعلية لإبعادهم عن هذه الأماكن وتسكينهم ضمن مساكن الدولة.

 

وأكد أن هناك حياه كاملة  في بعض المقابر،  ويتبين ذلك من انتشار مخلفات بناء وخردة وقمامة بمختلف أنواعها، وبناء مساكن دورين أعلى المقابر وورش وورش للإطارات ملاصقه تماما للمدافن وكراسي وصالون بجوار وداخل المدفن وعشش حمام  وأطباق دش أعلاها لالتقاط الأقمار الصناعية لمشاهده التلفاز وتعدي على حرم الطريق العام في بناء مساكن .

 

 

وتابع بأن أعداد سكان المقابر تتزايد يوما بعد يوم، ووصلت المهازل إلى جميع الأمور الحياتية من قبل سكان تلك المناطق على المدافن من غسيل الملابس ومشاهدة التلفاز بل ووجود دورات مياة ملاصقة للقبور.

 

أماكن بديلة

وأوضح أستاذ الإدارة المحلية أن المقابر تحتاج إلى الاهتمام لتوفير أماكن بديلة للقاطنين داخلها حتى يعيشوا أبسط معانى الحياة الكريمة، لكن هناك غياب تام للمحليات عن مشاكلهم بل لا توجد حتى الآن استراتيجيات للنهوض بهذه الأماكن وإجلاء سكانها، كما أنه لابد من تضافر جهود القطاع الخاص ورجال الأعمال مع الدولة لحل لمناقشة هذا الموضوع.

شارك هذا الموضوع:

  • Tweet

معجب بهذه:

إعجاب ...

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عالم المال ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عالم المال ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة