أول أيام إكسبو دبي.. إقبال جماهيري كبير

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يشهد معرض إكسبو دبي حضورا جماهيريا مكثفا من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، في مشهد يؤكد الاهتمام الكبير بالحدث العالمي.

وكعادتها، تمثل الفعاليات التي تنظمها دولة العربية المتحدة نموذجا يحتذى به، بداية من التنظيم مرورا بالإقبال من قبل الزوار، وصولا للمحتوى والصورة المشرفة التي يظهر عليها الحدث والإشادة التي يحظى بها على المستوى العالمي.

وفي إكسبو 2020 دبي، كانت الإمارات على قدر المسؤولية، وأظهرت الاحتفالية الافتتاحية الصورة المتوقعة التي عهدها العالم عن الإمارات، ليستحق الاحتفال لقب "حفل القرن".

ورصدت "العين الإخبارية" مشاهد الإقبال الكثيف من قبل زوار المعرض، لمتابعة إبداعات الإمارات في إكسبو 2020 دبي.

افتتحت الإمارات في إمارة دبي معرض "إكسبو 2020" الضخم، وهو الحدث العالمي الأكبر منذ تفشي وباء ، والأول من نوعه بالشرق الأوسط.


وتعهدت الإمارات العربية المتحدة بعقد نسخة غير مكررة ولا مسبوقة لمعرض إكسبو 2020، خلال الفترة من أول أكتوبر/تشرين الأول 2021 إلى 31 مارس/آذار .

وافتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، حفل إكسبو 2020 دبي، في حضور أفراد من العائلة الحاكمة، إيذانا برحلة تمتد لـ182 يوما مليئة بالأحداث والقضايا التي تمثل أولوية على مستوى العالم.


وانطلق إكسبو باحتفال كبير، شارك فيه أكثر من 190 دولة في العالم لعرض ابتكارات تكنولوجية متنوعة وقطع هندسية استثنائية.

وتستضيف دبي إكسبو للمرة الأولى في الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يكون الحدث الأكبر في المنطقة مع تقديرات بقدوم 25 مليون زائر على مدار ستة أشهر.


ويمتد المعرض، الأكبر والأعرق من نوعه في العالم، على مدار ستة أشهر تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" وبالتركيز على ثلاثة محاور أساسية هي "الاستدامة" و"التنقل" و"الفرص" من أجل رسم ملامح مستقبل العالم عبر حوار ثقافي وإبداعي هدفه تقديم الحلول والابتكارات والأفكار التي تعين على تحقيق طموحات شعوبه وإيجاد آليات أكثر كفاءة لتفعيل العمل المشترك نحو غد أفضل للجميع.


ويستهدف "إكسبو 2020" في دبي جذب 25 مليون زائر خلال فترة انعقاده التي تنتهي في 31 من مارس/آذار 2022.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة