"التوسل بالأئمة" لحل أزمة المياه.. موجة سخرية من نائب إيراني

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سخر مدونون إيرانيون من تصريح أطلقه النائب المتشدد عن محافظة أصفهان، حسين ميرزايي، حول حل أزمة المياه في المحافظة الواقعة بوسط البلاد.

وقال النائب ميرزايي، في حديث لوكالة أنباء "إيمنا" الإيرانية، تابعته مراسلة "العين الإخبارية" في طهران: "يبدو أن الحل قصير الأمد لحل مشكلة مياه نهر زاينده في أصفهان، هو التوسل بالأئمة المعصومين، وخاصة الإمام موسى جعفر، وصلاة نزول ".

وما إن أطلق النائب ميرزايي هذه التصريحات للوكالة الإيرانية، حتى انهالت عليه تغريدات ساخرة من نشطاء ومدونين على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وقال مدون إيراني يطلق على نفسه "pilot"، ساخراً، "حسناً إنه لم يقل الحل الوحيد هو التوسل بالسيد إسماعيل".

فيما قال الناشط السياسي الإصلاحي حامد حيدر بور، ساخرا: "على جميع المؤمنين في إيران، خاصة أئمة الجمعة والسلطات، أن يجتمعوا ويصلوا من أجل نزول المطر من أجل المحافظات الوسطى (أصفهان وآراك ويزد)، وسيعود الشعب إلى إيمانهم والثقة في المؤمنين".

فيما قال مجيد من مدينة مشهد شمال شرق إيران، "غريب جدا"، مضيفاً وهو يخاطب النائب حسين ميرزايي "في الحقيقة، أنا متفاجئ أكثر منك".

ونهر زاينده في محافظة أصفهان يعتبر المصدر المائي الرئيسي للمحافظة، كما يتم نقل المياه منه عبر إلى محافظة يزد. ويعتبر النهر في أصفهان رمزاً للتفاؤل ويطلق عليه (زاينده رود) وتعني في الفارسية (النهر الولود)، كما يشكل النهر والجسور الكثيرة المقامة عليه مقصداً سياحياً مهماً للمدينة.

ويعاني هذا النهر منذ فترة طويلة من الجفاف وقلة المياه، ما حرك أزمة مياه في أصفهان، حركت بدورها احتجاجات واسعة ضد النظام الإيراني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة