قرار جديد من الاتحاد الأوروبي بشأن إجراءات السفر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي، إن الاتحاد سيلغي إلزامية وضع الكمامة خلال الرحلات الجوية وفي المطارات.

 وأعلنت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي (EASA) والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC)، في بيان لهما اليوم الأربعاء، أنه اعتبارًا من الأسبوع المقبل سيتم إلغاء إلزامية الكمامة في المطارات وعلى متن الطائرات، مع انحسار الجائحة في أوروبا.

وقالت الوكالة ومقرها في ألمانيا "أصدرت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي (EASA) والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) تحديثًا لتدابير السلامة الصحية للسفر الجوي، وأسقطا التوصية بإلزامية ارتداء كمامة طبية في المطارات وعلى متن الرحلات، مع الإشارة إلى أن الكمامة ما زالت إحدى أفضل وسائل الحماية ضد انتقال كوفيد-19".


ستدخل التوصيات الجديدة حيز التنفيذ اعتبارًا من الإثنين 16 مايو/أيار 2022.

قال باتريك كي ، المدير التنفيذي لـ EASA في بيان: "اعتبارًا من الأسبوع المقبل، لن تكون هناك حاجة لأن تكون أقنعة الوجه إلزامية في السفر الجوي في جميع الحالات، بما يتماشى على نطاق واسع مع المتطلبات المتغيرة للسلطات الوطنية في جميع أنحاء أوروبا للنقل العام".

وأضاف كي : "يجب على الركاب مع ذلك التصرف بمسؤولية واحترام خيارات الآخرين من حولهم".

وقالت الوكالتان في بيان مشترك إن الإرشادات المحدثة تأخذ في الاعتبار "آخر التطورات في الوباء، ولا سيما مستويات التطعيم والحصانة المكتسبة بشكل طبيعي ، وما يصاحب ذلك من رفع للقيود في عدد متزايد من الدول الأوروبية".

كما كشفت مديرة المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، أندريا أمون، أن الوكالة ستظل تنصح مشغلي المطارات بعدم فرض متطلبات التباعد إذا كان من المحتمل أن تؤدي إلى عنق الزجاجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة