في هونج كونج.. أفضل 6 وجهات يجب على كل زائر مشاهدتها

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قمة فيكتوريا وديزني لاند تعتبران من أهم الأماكن في هونج كونج التي تحظى بشعبية كبيرة لدى الزوار.. إليكم قائمة أبرز المقاصد

هونج كونج مدينة صغيرة وعملاقة في آن واحد، حيث تُعتبر واحدة من أكثر المدن نفوذًا في العالم، تتميز هونج كونج بوجود عدد كبير من ناطحات السحاب العالية والأماكن السياحية ذات الطابع التاريخي والثقافي والأسواق الفاخرة وأكثر، لذلك نتعرف اليوم على أفضل أماكن السياحة في هونج كونج وما بها من مناطق جديرة بالإهتمام.

أفضل أماكن السياحة في هونج كونج

تتعدد الأماكن السياحية في هونج كونج وتتميز بالطابع الثقافي والتاريخي والحداثة في نفس الوقت، ومن أهم مناطق الجذب السياحي في هونج كونج ما يلي:-

1. قمة فيكتوريا


هي قمة عالية تقع في غرب جزيرة هونج كونج وتُعرف عالميًا بإسم جبل أوستن، يبلغ ارتفاعها 552 مترًا، وبذلك تحتل القمة المرتبة الـ 29 من حيثُ الأماكن المُرتفعة في العالم، فهي أعلى قمة في جزيرة هونج كونج.

يُمكنك الاستمتاع من فوق القمة من خلال مشاهدة المناظر البانورامية بزاوية 360 درجة على هونج كونج، ويكون الوقت المُناسبة للتسلق إلى القمة من بعد الظهر، حتى تتمكن من الاستمتاع بمشاهد النهار والليل معًا.

كما أن هناك الكثير من المتاجر والمطاعم التي تًقدم أشهى المأكولات والشواطئ الأنيقة في جنوب الجزيرة.

2. ديزني لاند هونج كونج


ديزني لاند هي أكبر مدينة ألعاب ترفيهية في العالم، تبلغ مساحة المدينة 28 هكتار، تضم الكثير من الألعاب والشخصيات المشهورة والقصص الكارتونية، تم افتتاحها عام 2005 وهي تُعد الفرع الخامس من حديقة ديزني لاند العالمية، وتحظى بأكثر شهرة في العالم بالرغم من أنها أصغر حديقة ديزني لاند في فروعها.

يُمكنك الاستمتاع بالألعاب الترفيهية الجميلة مع أطفالك، فهو مكان مميز بالنسبة للأطفال والكبار أيضًا.

3. منصة المراقبة سكاي 100 هونج كونج


تقع منصة المراقبة سكاي 100 في مركز التجارة الدولية غرب كولون، توفر منصة المراقبة إطلالة رائعة بزاوية 360 درجة، سوف ترى إطلالات مًذهلة مثل ميناء فيكتوريا و تاي موشان وشبه جزيرة كولون.

تقع المنصة أسفل فندق الريتز كارلتون، ويصل الزوار إلى سطح المنصة من خلال مصاعد عالية السرعة، حيث يُمكنك الصعود في حدود 60 ثانية للطابق الـ 100 بسهولة، يأتي إليه الزوار من جميع أنحاء العالم للإستمتاع به، فهو من أهم معالم السياحة في هونج كونج.

4. تمثال تيان تان بوذا


يقع تمثال بوذا في جزيرة لانتاو أكبر جزر هونج كونج، وهو عبارة عن تمثال جالس مصنوع من البرونز، يبلغ ارتفاعه حوالي 26 مترًا.

عند الذهاب إلى هذا المكان يجب عليك أن تكون مُستعدًا للصعود 250 مترًا للوصول إلى تمثال بوذا للاستمتاع بتفصيل أجزائه، ويُعد هذا المكان أشهر الأماكن السياحية في هونج كونج لجذب السياح.

5. شاطئ ريبالس باي


شاطئ ريبالس باي من أجمل شواطئ هونج كونج والأكثر زيارة، يتمتع الشاطئ بالمياه الفيروزية والرمال البيضاء الناعمة، ويتميز بواجهة بحرية خلابة، يأتي إليه السكان المحليون للإستمتاع بجمال وجهته والاستمتاع أيضًا بالسباحة والمشي لمسافات طويلة.

شاطئ ريبالس باي مُزدحم بالمطاعم الفاخرة والتسوق وحافلات للسياح لا حصر لها، من السياح الصينيين من البر الرئيسي.

6. معرض الغذاء في هونج كونج


يُقدم  معرض الغذاء في هونج كونج مزيج مُتطور من الشرق والغرب، حيث تجد فيه جميع أنواع المأكولات من كل الدول مثل كوريا، ألمانيا، ، تايلاند، ، سنغافورة والهند وغيرها العديد من الأطعمة الشهية التي تُناسب جميع الأذواق.

يُعرف المعرض عالميًا، ويُعد من أماكن الجذب السياحي في هونج كونج، كما أن هناك الكثير من المتاجر التي تقدم المأكولات الشهيرة فقط لمدينة هونج كونج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة