روسيا عن نشر الناتو قوات نووية قرب حدودها: سنرد

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هددت روسيا، اليوم السبت، بالرد الملائم في حال نشر حلف شمال الأطلسي، بنية تحتية وقوات نووية قرب حدودها.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن ألكسندر جروشكو مساعد الخارجية الروسي، قوله اليوم، إن موسكو ستتخذ التدابير الاحترازية الملائمة إذا نشر حلف شمال الأطلسي بنية تحتية وقوات نووية قرب الحدود الروسية.

وأضاف جروشكو أن روسيا ليس لديها أي نوايا عدوانية تجاه فنلندا والسويد ولا ترى أي أسباب "حقيقية" لانضمام البلدين إلى الحلف.

في المقابل، قالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم، إن الإدارة العسكرية المدنية التي فرضتها روسيا في منطقة خيرسون الأوكرانية ستطلب من موسكو الانضمام إلى روسيا الاتحادية.

وأضافت الوزارة في نشرة دورية على "تويتر"، "إذا أجرت روسيا استفتاء على الانفصال في خيرسون، فإنها ستتلاعب بنتائجه دون شك لإظهار أن هناك أغلبية واضحة تؤيد الانفصال عن أوكرانيا".

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وكالة الإعلام الروسية أن آنا كوزنتسوفا نائبة رئيس مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب) زارت منطقة خيرسون لمناقشة الاحتياجات الاجتماعية والرعاية الصحية للسكان المحليين.

وذكرت الوكالة أيضا، أن كوزنتسوفا ناقشت إمدادات المواد الغذائية والمنتجات الطبية وغيرها من المنتجات اللازمة للأطفال.

ونُقل عن كوزنتسوفا وهي زوجة قس أرثوذكسي وأم لسبعة أطفال، قولها "نحن هنا على استعداد لتقديم جميع أنواع المساعدة".

ولم تذكر الوكالة موعد الزيارة. ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من التقرير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة