الارشيف / سياحة وسفر / العين الاخبارية

في خورفكان.. أجمل الأماكن في مدينة السحر والجمال

تعد خورفكان موطنًا للشواطئ الجميلة التي يتركز بعضها على الكورنيش الرائع ولها كنوز ثقافية وتاريخية كبيرة، إليك أماكن في خورفكان

تنتمي مدينة خورفكان إلى إمارة الشارقة وتقع على الساحل الشرقي لدولة العربية المتحدة ولها كنوز ثقافية وتاريخية واسعة تحافظ على معالمها التقليدية وقيمها القديمة بين الجبال والشواطئ التي تعكس الجمال والهوية من أرض قديمة.

تمزج خورفكان بين تراثها التاريخي وطابعها المعاصر والحديث وبهذه الطريقة فإنها تجمع بين الأسواق القديمة والمتاجر الصغيرة والشوارع الضيقة المُلتوية والمباني الحديثة ومراكز التسوق العالمية، ومن هنا نذهب في رحلة مع أماكن السياحة في خورفكان وأفضل الفنادق في تكاليف السياحة بها.

أماكن السياحة في خورفكان الأكثر شهرة

تتمتع المدينة بنشاط ثقافي كبير من خلال الفعاليات التي تشمل ورش عمل وأمسيات أدبية ومؤتمرات ومنتديات أو ندوات، ومن بينها مهرجان التراث الإماراتي الذي يساهم في التبادل الثقافي حيث يشارك فيه دول مُختلفة من خلال الفرق الشعبية والمسرحيات والقراءات الشعرية أو النار والضوء والألعاب البهلوانية، وتتمتع المدينة أيضًا بأفضل الأماكن السياحية على النحو التالي :-

1. شاطئ خورفكان


هو شاطئ شهير وواحد من أكثر الشواطئ زيارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو شاطئ موجه إلى جبال الحجر، يتميز الشاطئ بالرمال البيضاء والمياه الزرقاء الفيروزية التي تجعل الشاطئ مكانًا جميلاً جدًا للسياح.

يُمكنك الاستمتاع هناك بالمشي على الرمال البيضاء والسباحة، إنه من أفضل مناطق الجذب السياحي في خورفكان ومكان مثالي لمن يحبون البحر.

2. سد الرفيصة


هو سد جميل ومُحيط رائع حيث يُمكنك قضاء اليوم في التجديف بالكاياك، كما أن هناك قوارب يُمكنك استئجارها والذهاب في وسط الماء من أجل الاستمتاع بالطبيعة.

السد هو نقطة جذب لراغبي السياحة وسط الجبال في تلك المنطقة الطبيعية بالغة الجمال.

3. محمية الوديعة


تقع المحمية ضمن سلسلة جبال الحجر التي تتميز بتنوعها البيولوجي الفريد والتكوينات الجيولوجية الفريدة من المنحدرات الصخرية، تمتد المحمية من مضيق هرمز في الشمال إلى سلطنة عمان في الجنوب، وتبعد عن الفجيرة مسافة 45 كيلومترًا مربعًا على الطريق الواقع بين خورفكان ومنطقة البدية وتبلغ مساحة المحمية حوالي 220 كيلومترًا مربعًا.

تم اختيار المحمية في الشبكة العالمية لمحميات المحيط الحيوي، وذلك نظرًا لوجود العديد من القيم الاستثنائية والمميزات التي تجعل المحمية متفردة بخصوصيتها الطبيعية ومنها وجود أعداد كبيرة من الشلالات والعيون التي تنبع من باطن الأرض.

4. مدرج خورفكان


يقع المدرج عند سفح جبل السيد ويُطل على شواطئ المدينة، ويحظى الزوار بفرصة مشاهدة الجمال الطبيعي للمدينة.

المدرج عبارة عن هيكل مُذهل ومثير للإعجاب، تم تصميمه بطريقة غير عادية تأخذك إلى عالم آخر، إذا كنت ترغب في مشاهدة عرض لا ينسى في بيئة فريدة فهذا هو المكان المناسب لك.

سعر تذكرة دخول مدرج خورفكان تبدأ من 21.05 إلى 98.23 دولار أمريكي للفرد الواحد.

أفضل 3 فنادق في خورفكان في عام 2022

1. فندق "khorfakkan hotel apartments"


يقع الفندق على شاطئ البحر في خورفكان وعلى بُعد 1.8 كم من شاطئ المدينة العام، يشمل الفندق أماكن إقامة مُريحة ومكتب استقبال يعمل على مدار اليوم، كما يوفر الفندق خدمة توصيل الزائر من وإلى المطار.

تحتوي الغرف على جميع المُستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء الإقامة مع خدمة الواي فاي المجانية، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق khorfakkan hotel apartments" حوالي 80 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

2. منتجع وسبا أوشيانيك خورفكان


يقع المنتجع في مدينة خورفكان الساحلية على بُعد 20 دقيقة بالسيارة من مدينة الفجيرة الصاخبة، يوفر المنتجع مسبحًا خارخيًا ومرافق للرياضات المائية وغرفًا للعلاج بالمياه.

تحتوي الغرف على تلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة العديد من المزايا التي تُساعد الزائر على إقامة مُريحة، تبلغ تكلفة الإقامة في منتجع وسبا أوشيانيك حوالي 86 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق ساندي بيتش


يقع الفندق في مدينة خورفكان، تطل معظم الغرف على البحر ويوفر خدمة نقل الزائر من وإلى الفندق مقابل رسوم إضافية، يحرص الفندق على تقديم خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة.

تحتوي الغرف على جميع المُستلزمات التي يحتاجها الزائر حتى لوازم الاستحمام المجانية وخدمة الواي فاي المجانية، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق ساندي بيتش حوالي 100 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.


تكاليف السياحة في خورفكان

تتراوح تكاليف السياحة في خورفكان ما بين تكلفة الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وأسعار دخول الأماكن السياحية في خورفكان على النحو التالي:

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم خورفكان حوالي 5 يورو للوجبة الواحدة
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في خورفكان حوالي 3 يورو للذهاب فقط
  • يبلغ متوسط تكلفة دخول المعالم السياحية في خورفكان حوالي 100 يورو للفرد يوميًا

رحلة ليوم كامل إلى خورفكان هي الطريقة المثالية لتجربة جمال وثقافة خورفكان مع عائلتك، يُمكنك الاستمتاع بمجموعة مُتنوعة من الأنشطة مثل زيارة شاطئ خورفكان المُذهل وقلعة خورفكان والمدرج الروماني القديم، وأطلال قلعة الربيع وأكثر من ذلك بكثير، تُعد خورفكان أيضًا موطنًا لأحد أكبر الشلالات في العالم لذلك ستتمتع بتجربة لا تُنسى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا