الارشيف / سياحة وسفر / العين الاخبارية

لماذا حدائق بابل إحدى عجائب الدنيا السبع؟

من بين عجائب الدنيا السبع القديمة تلفت حدائق بابل المعلقة الانتباه مقارنةً بالمباني التمثيلية الأخرى مثل منارة الإسكندرية وغيرها.

حديقة بابل المعلقة هي مجموعة حدائق تقع في مدينة بابل القديمة في ، وهي واحدة من أجمل الحدائق في العراق، تضم الحدائق مجموعة كبيرة من الكنوز الرائعة من الحفريات التي يرجع تاريخها إلى قرون، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على حدائق بابل وتاريخها وموقعها، ولماذا هي ضمن عجائب الدنيا السبع؟

تاريخ حدائق بابل


يعود أصول حدائق بابل المعلقة إلى نبوخذ نصر الثاني، الذي كان ملك بابل في القرن السادس قبل الميلاد وفي عهده كانت مملكته الأكبر.

تقول الأسطورة أنه بني الحدائق لزوجته في "Medie" وهي منطقة جبلية حيث كان الغطاء النباتي أكثر كثافة من الصحراء البابلية.

موقع حدائق بابل


تقع الحديقة على بُعد 100 كيلو متر من جنوب بغداد بالقرب من مدينة الحلة في قلب المدينة على طول نهر الفرات، إنها أقصى شرق عجائب الدنيا السبع في العالم القديم وهي الوحيدة التي ليست مصرية ولا يونانية ويرجع وجودها إلى جمالها الرائع، فضلاً عن البراعة في التقنية التي سمحت برفع المياه اللازمة للحدائق في الارتفاع.

لماذا هذه إحدى عجائب الدنيا السبع؟


سلطت قائمة عجائب الدنيا السبع الضوء على المعالم البارزة لجمالها وإنجازاتها التقنية وخصائصها في العالم القديم، وتتميز حدائق بابل المعلقة بخصائص مماثلة لتلك الموجودة في الحدائق العظيمة، لكن تفردها يكمن في البنية التحتية المعمارية التي تدعمها ولا يوجد شيء من هذا القبيل في مصادر الشرق الأوسط مما يثير فرضيتين:

إما أن تكون هذه البنية التحتية من اختراع المؤلفين الكلاسيكيين الذين استندوا إلى المباني المتواضعة ولأسبابهم الخاصة، فقد تم تحويلهم إلى النصب التذكاري الذي نعرفه اليوم.

أو ثبت أنها في هذه الحالة حالة فريدة وخصوصية تستحق أن تكون على قائمة عجائب الدنيا السبع.


أفضل الفنادق في بابل

توجد العديد من الفنادق التي تتفنن في تقديم أفضل مُستويات الإقامة للزائر لتضمن له عطلة لا تنسى في جو من الراحة والاسترخاء، ومن أفضل 5 فنادق في بابل العراق ما يلي:-

  • فندق "The Baron Hotel - Karbala"
  • فندق " "Dur Kassir Alkadhimiya Hotel".
  • فندق " Karbala Plaza".
  • فندق "Al-Eshaiker Hotel".
  • فندق "Melian Hotel".

بعض الفنادق تقع بالقرب من حدائق بابل وبالقرب من أهم المعالم السياحية في العراق.

تحتوي الغرف على جميع المُستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء الإقامة.

توفر بعض الفنادق خدمة الكونسيرج وخدمة توصيل الزائر من وإلى المطار.

تتراوح تكلفة الإقامة في فنادق بابل حوالي 30 دولارًا إلى 150 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا