الارشيف / سياحة وسفر / العين الاخبارية

لماذا تعتبر كوالالمبور المدينة الأفضل للمغتربين؟

أصبحت العاصمة الماليزية، كوالالمبور؛ هي أفضل مدينة للمغتربين، وفقًا لبحث أجراه تعلم اللغة Preply والذي يتخذ من أمريكا مقرًا.

ويمكن للأشخاص الذين ينتقلون إلى العاصمة الماليزية الحصول على ما يعادل حوالي 1091 دولارًا في الشهر، مستفيدين من الضرائب المنخفضة وتكاليف الإسكان.

وتعد ماليزيا من أكثر الدول التي تجذب الطلاب الدوليين من مختلف أنحاء العالم للدراسة بها، وذلك بسبب جودتها التعليمية العالية، وإنخفاض تكاليف المعيشة على كافة النواحي ولتنوع اختيارات الجامعات أمام الطلاب بمصروفات دراسية معقولة، حيث يمكن للطالب الاختيار بين:

- الدراسة في الجامعات الحكومية.

- الدراسة في الجامعات الخاصة.

- الدراسة في الجامعات الدولية (هي الجامعات الأجنبية التي لها فروع في ماليزيا).

- معاهد اللغة الإنجليزية لدراسة اللغة والتحضير لاختبار الآيلتس للتأهيل الجامعي.

وعند التحدث عن رقم تقريبي شهري لنظام سكن مشترك وتوفير غرفة منفصلة للطالب بمفرده في إحدى الشقق في العاصمة كوالالمبور، ستكون التكلفة من 400 -600 رينغيت أي ما يعادل (100 -150دولار أمريكي) تقريبًا.

وكوالالمبور هي عاصمة ماليزيا وأكبر مدنها خلال قرن من الزمان، تحولت كوالالمبور من غابة إلى واحدة من أهم المراكز الحضرية والمائية في آسيا حيث يهيمن ناطحات السحاب على الأفق الحديث.

تعبر أبراج بتروناس مصدر فخر وطني للملايو في عام 1998 وكان البرجان التوأمان أطول المباني في العالم، ومع ذلك يكمن جزء من سحر كوالالمبور في اندماج القديم والجديد.

العاصمة مزيج بين التقليدية والحداثة، كما تُعد كوالالمبور موطنًا للأحياء الصينية والماليزية التقليدية جنبًا إلى جنب مع المباني الفكتورية الكبرى.

بينما جاءت تبليسي في جورجيا ولشبونة ودبي وبانكوك أيضًا على رأس القائمة، والتي ركزت على عوامل تشمل القدرة على تحمل التكاليف والاتصال بالإنترنت والسلامة ومدى صعوبة تعلم اللغة المحلية.

بعدما تسببت الجائحة في إغلاق المكاتب حول العالم، استغل المزيد من الأشخاص تأشيرات العمل عن بعد، التي ازدادت شعبيتها وتطرحها الآن أكثر من 30 دولة.

وتأتي تبليسي في المركز الثاني كأفضل مدينة للمغتربين، وفقاً لبحث تطبيق "بريبلي". وتعتبر المدينة الجورجية آمنة، كما أن تكاليف المعيشة بها منخفضة نسبياً، وتقدم الكثير من المعالم الجذابة. في الوقت نفسه، فإن لشبونة جذابة لأسلوب الحياة مُيسَّر التكلفة بها، إذ تبلغ تكلفة المعيشة في العاصمة البرتغالية نحو 1651 دولاراً شهرياً للمغتربين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا