الارشيف / عرب وعالم / اليمن / عدن الان

الإعلام والثقافة يتفقد المكتبة الوطنية في عدن

عدن / قيصر ياسين:

 

ضمن فعاليات مهرجان شتاء عدن الثقافي الأول الذي تنظمه وزارة الثقافة والاعلام زار  الإعلام والثقافة والسياحة الأخ معمر الارباني، والأخ محمد باشراحيل وكيل وزارة الاعلام ورئيس مجلس إدارة صحيفة 14 أكتوبر، يوم الأربعاء بالعاصمة عدن المكتبة الوطنية.

 

وكان في استقبالهم مدير عام المكتبة الوطنية عبد العزير بن بريك  واستمع منه الوزير الارباني خلال الزيارة لشرح عن دور المكتبة الوطنية، وكذلك ما تعرضت له من أضرار أثناء فترة الحرب، وما تحتاجة المكتبة الوطنية بعدن اليوم من صيانة وإعادة تأهيل بعض أقسامها ومحتوياتها.

 

كما اطلع الوزير الارباني  على أبرز مهام المكتبة والدور المنوط بها وما أنجزته خلال السنوات الماضية.

 

وخلال الزيارة تجول الوزير معمر الارباني ووكيل وزارة الاعلام محمد هشام باشراحيل في إدارات المكتبة وأقسامها المختلفة للإطلاع خلالها على قاعات المجموعات العامة وما تضمه من كتب ومراجع، والمخطوطات والكتب النادرة.. كما تم اختيار عشر صور من معرض المكتبة الوطنية كحافز تشجيعي لكل فنان ومبدع.

 

 وفي ختام الزيارة  سجل وزير الإعلام والثقافة والسياحة الأخ معمر الارباني كلمة في سجل الزيارات، أشاد فيها بما شاهده من مقتنيات نادرة تمتلكها المكتبة وبما تقدمه من خدمات جليلة للباحثين والباحثات والمجتمع متمنياً للجميع دوام التوفيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا