الارشيف / عرب وعالم / اليمن / الوفاق نيوز

وفاة ثلاثة يمنيين أثناء عبورهم الحدود البيلاروسية

الأخبار المحلية 25 كانون2/يناير 2023
وفاة ثلاثة يمنيين أثناء عبورهم الحدود البيلاروسية

وفاة ثلاثة يمنيين أثناء عبورهم الحدود البيلاروسية

(الوفاق نيوز): قالت السفارة اليمنية في ألمانيا، إن ثلاثة يمنيين توفوا أثناء محاولتهم العبور من بيلاروسيا إلى بولندا في مشوار البحث عن اللجوء في قاروة أوروبا.

وذكرت السفارة في تغريدة على حسابها بتويتر، اليوم الأربعاء، أنه "لقي ثلاثة يمنيين مصرعهم جراء موجة الصقيع أثناء عبورهم الحدود البيلاروسية".

ولم تذكر السفارة أسماء الضحايا، والذين قالت إنهم غادروا بلادهم "هرباً من جرائم الحوثي وتدهور الأوضاع الإنسانية.

وقالت إن عصابات المهربين "تواصل خداع الشباب اليمني الذين يضطرون للجوء من المعاناة التي تلحقها مليشيات الحوثي بالشعب اليمني"، مشيرة إلى أن "العديد من المهاجرين فقدوا حياتهم في الفترات الماضية وهم يحاولون الوصول إلى أوروبا هربًا من الموت الذي فرضته عليهم الميليشيات الحوثية في بلادهم سواء كانت حربًا أو مجاعة".

وأضافت أن اليمن يعاني من أكبر كارثة إنسانية في العالم بسبب انقلاب جماعة الحوثي ونهبهم لموارد اليمنيين والمساعدات الإنسانية المقدمة لهم، وذلك بالإضافة إلى الحرب الاقتصادية التي شنتها جماعة الحوثي واستخدامهم للجوع كسلاح واستهداف وقصف موانئ تصدير النفط، الشرايين الرئيسية للاقتصاد اليمني يدفع بالشباب اليمني إلى النزوح خارج البلاد.

#الوفاق_نيوز


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفاق نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوفاق نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا