الخارجية اليمنية تصدر بيانا هاما

اخبار اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دانت الجمهورية اليمنية، بشدة محاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية، استهداف مطار أبها في المملكة العربية من خلال طائرتين مفخختين بدون طيار، اعترضتهما قوات التحالف، ونجم عنها وقوع إصابات وتضرر طائرة مدنية.

‎وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه “ان مواصلة مليشيات الحوثية المدعومة من ايران اعتداءاتها على امن المملكة العربية السعودية واستقرارها وسلامة اراضيها يعد أنتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والانساني واستخفافاً بالمجتمع الدولي”.

واضاف البيان ” ان استهداف مطار ابها يعد تصعيداً خطيراً وعملاً جباناً يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين والمسافرين، وهو بمثابة جريمة حرب تستدعي من المجتمع الدولي اتخاذ موقفاً واضحاً تجاه هذه الاعمال العدوانية المتعمدة والممنهجة”.

‎ وجددت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، موقف الجمهورية اليمنية الثابت والداعم للمملكة العربية السعودية وتضامنها معها في كل ما تتخذه من تدابير واجراءات لموجهة هذه الاعمال الارهابية والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

 

المصدر من هنا

شارك هذا الخبر:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة