إطلاق أكبر حملة دولية مصرفية لدعم الريال اليمني

اخبار اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنفذ مؤسسة سهام الخير والبيحاني بعدن، أكبر حملة دولية مصرفية لدعم العملة الوطنية، وذلك برعاية رئيس مجلس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، ومحافظ البنك المركزي اليمني أحمد عبيد الفضلي.

وقال رئيس المؤسسة، ماهر سالمين باعلي، إن المؤسسة قامت بالمراسلات الدولية والمحلية اللازمة، وعبر القنوات الرسمية للدولة، سواء عبر سفاراتها ومكاتبها التنفيذية أو عبر البنوك المحلية والتجارية والدولية.

وأضاف أن الحملة تهدف إلى استقرار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، وإعتماده في التداولات الدولية والبورصة العالمية، وتسجيل حضور دولي لأول مرة في تاريخ اليمن المعاصر. 

ودعا باعلي جميع شرائح المجتمع والخيرين والتجار والمؤسسات والشركات العامة والخاصة وجميع أجهزة الدولة وسفاراتنا في جميع أنحاء العالم للمساهمة الفاعلة لدعم الاقتصاد، وإنجاح أقوى وأكبر مشروع وطني يمس كل مواطن يمني في الداخل والخارج.

كما دعا جميع المنظمات المحلية والدولية، خصوصا المنظمات التي تم مراسلتها بشكل مباشر عبر بنك اليمن الدولي وبنك التضامن الاسلامي تلبية النداء؛ كون اليمن يمر بأكبر أزمة إنسانية في العالم أفقدته الجمهورية اليمنية القيمة الحقيقية لعملته الوطنية، وأفقدت المواطن أبسط مقومات الحياة وتردي الخدمات الضرورية. 

وتهدف الحملة إلى خلق وعي إقتصادي ومالي بين أوساط المجتمع، وإستقرار سعر صرف العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية، والحد من إرتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية

كما تهدف إلى رفد خزينة الدولة بالسيولة النقدية، ودعم المشتقات النفطية وتغطية الإحتياج المحلي وبدء تصديره، والوقوف بجانب مؤسسات الدولة المالية والخدمية، وتهيئة موانئ عدن لإستقبال السفن الإغاثية والتجارية والاستفادة من مواردها المالية وعكسها على المواطنيين.

بالإضافة إلى إعلان عدن منطقة حرة، والقضاء على جشع التجار والصرافين المتلاعبين بقوت الشعب، والتعامل مع البنوك التجارية المعتمدة، والتمسك بمؤسسات الدولة ورفض التسلط المليشوي، وتهيئة الجزر اليمنية للإستثمارات السياحية، ودعوة رؤوس الأموال إلى الاستثمار بأرض الوطن.

وتهدف الحملة أيضا إلى مساندة البعثات الأممية والدولية لجهود السلام في بلادنا وفي الشرق الأوسط والتماشي الايجابي مع المجتمع الدولي، وإنهاء معاناة أهالي عدن فيما يخص الكهرباء والخدمات، وفتح جميع المنافذ البرية والبحرية والمطارات وتفعيل جميع مؤسسات الدولة، ولتمسك بالثوابت الوطنية. 

يذكر أن الحملة لديها حسابات خاصة في البنوك اليمنية، وجميع المراسلات تتم باسم رئيس المؤسسة، عدن المنصورة بلوك (40) منزل (117)، وعبر الهواتف: 771267862-734337856.

أما حسابات الحملة في البنوك اليمنية، فهي على النحو التالي: بنك اليمن الدولي حساب رقم 241307، بنك اليمن الدولي حساب رقم 540150، بنك التضامن الاسلامي الدولي 11352573، كاك بنك حساب رقم 1004586127.

المصدر من هنا

شارك هذا الخبر:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة