واشنطن: تعرضت لـ240 هجوماً حوثياً منذ بداية العام

اخبار اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السياسية – منذ 33 دقيقة

عدن، نيوزيمن:

دانت الولايات المتحدة بشدة هجوم مليشيا الحوثي الأخير على الذي استهدف المطار المدني في أبها مما أدى إلى إصابة ثمانية مدنيين وإلحاق أضرار بطائرة تجارية، مؤكدة أن الهجمات التي يشنها الحوثيون تقف عائقا أمام إنهاء الأزمة اليمنية.

وقال الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، في بيان له، “منذ بداية العام تعرضت السعودية لأكثر من 240 هجوماً من الحوثيين الذين عرّضوا الشعب للخطر إلى جانب أكثر من 70 ألف مواطن أميركي يقيمون في المملكة العربية السعودية. كما كثف الحوثيون هجماتهم داخل اليمن في الأسابيع الأخيرة لا سيما هجومهم على مأرب”.

وأضاف وزير الخارجية الأميركي “إن هذا الهجوم المكلف يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن. وإن هجمات الحوثيين تديم الصراع وتطيل معاناة الشعب اليمني وتهدد جهود السلام في لحظة حرجة”.

ودعا بلينكن الحوثيين مرة أخرى إلى الالتزام بوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة. 

وأعلن التحالف العربي اعتراض وإسقاط طائرة مفخخة حاولت الهجوم على مطار أبها الدولي، جنوب غرب المملكة، و”أوقع ثمانية جرحى وتسبب بأضرار في طائرة مدنية”.

وهذا هو الهجوم الثاني من نوعه الذي يستهدف المطار في ذاته، إذ وقع هجوم قبلها بساعات، لكنه لم يوقع إصابات على الرغم من تسببه بعرقلة حركة الملاحة، بحسب الإعلام الرسمي السعودي.

وخلال أغسطس، تزايدت وتيرة هجمات الطائرات المسيرة التي يشنها الحوثيون خصوصا باتجاه مدينة خميس مشيط في جنوب غرب البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة