العولقي: التحديات الأمنية في مأرب من تمنع تصدير الغاز من منشأة بلحاف

اخبار اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السياسية – منذ 8 دقيقة

عدن، نيوزيمن:

أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي، أن الوضع الأمني في مأرب، هو من يمنع تصدير الغاز من قبل الشركة الفرنسية توتال وبقية الشركات عبر منشأة بلحاف في محافظة شبوة. 

وقال العولقي في تغريدة له على تويتر، إن ‏الإخوان مثل الحوثي والقاعدة يحاولون تغليف أجندتهم بشعارات رنانة، موضحا بأنهم، يدعون أن التحالف يعيق تصدير الغاز بينما يصدرون النفط من ميناء النشيمة ولم يمنعهم أحد.

وأضاف، إن “تصدير الغاز يتعلق بالحكومة وتوتال الفرنسية وبقية الشركاء الذين يرون أن وضع مأرب المنتجة للغاز معقد وأن هناك تحديات أمنية أمامهم”. 

وزعم الإخوان بأن “أكثر من 12 ألف موظف شبواني فقدوا وظائفهم، بسبب تواجد القوات الإماراتية في منشأة بلحاف”. 

>> شركة توتال والحكومة أمام القضاء الفرنسي لحل خلاف قانوني أعاق تصدير الغاز

وحول ذلك قال العولقي في تغريدة أخرى، إنه “في عام 2013م أقام أبناء رضوم شبوة اعتصاما أمام بلحاف للمطالبة بحقوقهم، وتوظيفهم، وتحرك الجيش وقمعهم وقتل قيادة الاعتصام أحمد لسود ومحمد العظمي”. 

وتابع العولقي: “حدث هذا والسلطة بيد الإخوان واليوم يزايدون بالحقوق لغرض حزبي رغم أن النفط معهم وميناء قنا معهم وما استفادت شبوة، بل أعادوها للثأر والإرهاب”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة