الارياني.. تجنيد الحوثي للافارقة واللاجئين جريمة حرب

اخبار اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني،ان مشهد تشييع احد المهاجرين الاثيوبيين والذي بثته (المسيرة الحوثية) يؤكد استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في تجنيد المهاجرين واللاجئين الأفارقة والزج بهم في محارق موت مفتوحة بمختلف جبهات القتال”.

واضاف معمر الارياني بحسب تصريح نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) “أن عمليات تجنيد مليشيا الحوثي الارهابية للمهاجرين واللاجئين الأفارقة تشكل جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية، وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية”.

 

واشار الارياني، الى ان تعمد المليشيا استدراج وتجنيد اللاجئين والمهاجرين الأفارقة بالترغيب والترهيب، لتعويض خسائرها المتصاعدة جراء مغامرتها العسكرية في محافظة مأرب، وفشل حملات الحشد والتعبئة التي تنظمها عزوف أبناء القبائل عن الالتحاق في صفوفها.

 

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان ومنظمة الهجرة الدولية بإدانة تجنيد مليشيا الحوثي للمهاجرين واللاجئين الأفارقة واستخدامهم في أعمال قتالية، وملاحقة المسئولين من قيادات المليشيا وتقديمهم لمحكمة الجنايات الدولية باعتبارهم (مجرمي حرب).

 

 

المصدر من هنا

شارك هذا الخبر:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة