سقوط مديرية في مأرب بيد مليشيا الحوثي والقبائل تحمل الدفاع المسؤولية

اخبار اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت مصادر قبلية وميدانية في محافظة مأرب (شرقي اليمن)، تقدم مليشيا الحوثي الإنقلابية، بعد معارك عنيفة مع القوات الحكومية والمقاومة الجنوبية، في الجبهة الجنوبية بمأرب.

وذكرت المصادر، أن مركز مديرية رحبه، سقطت بيد مقاتلي الحوثي، بعد معارك عنيفة استمرت أكثر من 30 ساعة، ما أسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح من الجانبين.

وأشارت المصادر، إلى أن مليشيا الحوثي شنت قصف عشوائي الساعات الماضية، على المناطق السكنية والقرى ما أجبر مقاتلي القبائل والقوات الحكومية إلى التراجع والانسحاب من مركز مديرية رحبه.

وحمل، الشيخ احمد القردعي احد مشائخ مديرية رحبة الدفاع اليمني “محمد المقدشي” ورئيس هيئة الاركان العامة “صغير بن عزيز” مسؤولية سقوط مركز مديرية رحبة بيد الحوثيين.

وأعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، بمحافظة مأرب، عن نزوج جماعي للمواطنين من مديرية رحبة جنوبي، بسبب القصف العشوائي المكثف لمليشيات الحوثي على عدد من القرى السكنية.

وتخوض قوات الجيش الوطني والمقاومة معركة عنيفة مومتواصلة، في جبهة رحبة، وأكدت مصادر ميدانية، أن المواجهات لاتزال مستمرة حتى اللحظة، وأن أغلب مناطق المديرية لازالت بين قوات الجيش والمقاومة الشعبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة