“حسمنا خيارنا”.. الحوثي يتوعد بالسيطرة على كامل اليمن

اخبار اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السياسية – منذ 19 دقيقة

عدن، نيوزيمن:

توعد زعيم المليشيا، عبد الملك الحوثي، بالسيطرة على كامل اليمن، وسط تصاعد المعارك في محافظة مارب شرقي البلاد.

وقال في كلمة متلفزة بثتها “المسيرة” الناطقة بلسان الجماعة: “سنحرر كل بلدنا ونستعيد كل المناطق التي احتلها تحالف العدوان”، في إشارة إلى المناطق المحررة والواقعة تحت نفوذ الحكومة الشرعية.

وأضاف: “لقد حسمنا خيارنا، واتخذنا قرارنا ببصيرة.. وسنحرر كل بلدنا ونستعيد كل المناطق التي احتلها التحالف وسنضمن لبلدنا أن يكون حرا مستقلا لا يخضع لاحتلال أو وصاية”.

ويأتي تأكيد الحوثي على الخيار العسكري، قبيل أيام من تسلم المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، هانز غروندبرغ مهامه رسميا، وتحركات دولية لوقف الهجوم على محافظة مأرب.

وفي أغسطس الفائت أكدت الأمم المتحدة، رفض مليشيات الحوثي الانخراط في محادثات السلام، ووضعها شروطاً منها رفع القيود على المطارات والموانئ، وإنهاء تدخل التحالف العربي ووجوده في اليمن، محذرة من مغبة ذلك وتأثيره على الأزمة في اليمن.

وقال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشرق الأوسط، طالب خياري، إنه لم يتم إحراز أي تقدم بخصوص النقاط التي طرحتها الأمم المتحدة للوصول إلى السلام في اليمن.

وأضاف المسؤول الأممي، إن الحوثيين يفرضون شروطاً لمشاركتهم في العملية السياسية منها فتح الموانئ والمطارات وإنهاء ما يسمونه “العدوان”، قبل استئناف مشاركتهم في عملية السلام.

وفي وقت سابق، اشترط زعيم الحوثيين وقف عمليات التحالف العربي، في اليمن وانسحاب قواته بشكل نهائي، من البلاد، قبل الحديث عن أي تحركات باتجاه المفاوضات السياسية.

وقال “إنه من المستحيل وقف المعارك قبل تنفيذ هذه المطالب والشروط”.

وتابع قائلا، “المعركة هي معركة ضرورية وحتمية ولا بديل عنها سوى الاستسلام”، في تأكيد لإصرار الجماعة على الذهاب في الحرب إلى أبعد مدى.

وأمر زعيم المليشيا “بالاستمرار في رفد جبهات القتال، وأن يكون هناك نشاط مضاعف في عملية التحشيد”، داعيا أتباعه إلى التحرك للتصدي بثبات ودون ضعف أو فتور لمن وصفهم “الأعداء”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة