مليشيا الحوثي تعلن سيطرتها على ”رحبة” بمأرب …والجيش يلقن المليشيات دروسا في المشجح

اخبار اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت مليشيا الحوثيين السبت انها تمكنت من السيطرة على “جميع مناطق مديرية رحبة جنوبي محافظة مارب بشكل كامل” وذلك في اول تعليق رسمي للجماعة المتحالفة مع ايران بشأن مستجدات عملياتها الحربية المستمرة للشهر الثامن من اجل السيطرة على المحافظة النفطية.

حيث اعلن مصدر حوثي اليوم السبت ان المليشيا تمكنت من السيطر كاملا على مديرية رحبة مؤكدا ان المعارك استمرت على ضراوتها في مناطق التصعيد الامامية من مديريتي رحبة ومراد في الجنوب، وصرواح ومدغل غربي مدينة مارب.

وقالت القوات الحكومية انها صدت هجمات للحوثيين في جبهة المشجح، حيث تستميت الجماعة هناك من اجل اختراق ميداني نحو اقرب نقطة من ضواحي في مسرح عمليات واسع سبق وان حقق فيه مقاتلو الجماعة خلال فترات متفاوتة مكاسب لم تدم طويلا.

وتلقت القوات الحكومية في الاثناء دعما من مقاتلات التحالف بسلسلة ضربات جوية احصى منها الحوثيون 15 غارة على صرواح و 6 على رحبة.

كما تحدثت الجماعة عن هجوم جوي في السوادية بمحافظة البيضاء المجاورة، و6 غارات على انحاء متفرقة من محافظة صعدة الحدودية مع .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة