”غير نارية” .. أسلحة فتاكة يستخدمها الحوثي حاليا في مأرب تفعل مالم تفعله الأسلحة المعروفة

اخبار اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرت مصادر يمنية سياسية وعسكرية، من أسلحة فتاكة -غير نارية- تستخدمها الميليشيا الحوثية في معركتها العسكرية بجبهات محافظة مأرب الغربية.
وقالت المصادر أن ميليشيا الحوثي تستخدم أسلحة وأدوات فتاكة قبل وأثناء وبعد كل معركة عسكرية تخوضها، توازي في أثرها الأسلحة النارية المختلفة.
وبحسب المصادر فإن الميليشيا تستخدم بدرجة أولى سلاح “الحرب النفسية” من خلال بث الشائعات والدعاية السوداء ونشر الأخبارالزائفة كانتصارت وهمية لها او انكسارات للجيش الوطني ومقتل قيادات، وغيرها من الأخبار المفبركة عبر ذبابها الالكتروني على منصات التواصل الاجتماعي.
كما تستخدم الميليشيا كل جهدها في محاولات شق الصف الوطني وخلخة صفوف الجيش والقبائل المساند له بارسال رسائل واخبار كاذبة باتفاقات بينها وبين القبائل او بث اخبار خلافات بين الجيش او بين القبائل فيما بينهم.

وتقوم الميليشيا الحوثية بارسال خلاياها التجسسية والتخريبية المختصة بنقل المعلومات واقلاق السكينة العامة و استهداف القادة والمواطنيين.

ومن أسلحة الميليشيا التي تعتمد عليها في كل معركة استخدام القوة المفرطة باستهداف الحاضنة الشعبية للجيش وتفجير بيوت الخصوم وقتل الأطفال والنساء والشيوخ.

وتبذل الميليشيا جهود كبيرة في محاولات التواصل مع القادة والضباط والمشائخ لإستمالتهم وبعث رسائل إطمئنان لهم، بحسب المصادر.

وأشارت المصادر إلى أن بعض هذه الوسائل نجحت فيها ميليشيا الحوثي في بعض المعارك العسكرية والميدانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة