إعدام قتلة الأغبري

اخبار اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشهد العاصمة صنعاء غداً الاثنين تنفيذ حكم الاعدام بحق قتلة الشاب عبدالله الاغبري.
واشار مصدر الى ان تنفيذ الحكم جاء بعد استكمال كافة الاحكام والاجراءات القانونية والمصادقة عليه من قبل فخامة المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الاعلى
وكانت المحكمة العليا بصنعاء قد ايدت الحكم الاستئنافي الصادر من استئناف امانة العاصمة باعدام اربعة من المتهمين بقتل عبدالله قائد عبدالله الأغبري والحبس خمس سنوات للمتهم الخامس مع دفع 5 ملايين ريال.
وكانت محكمة استئناف أمانة العاصمة قد ايدت في جلستها بتاريخ 23 ديسمبر 2020م حكم الاعدام بحق 4 من المتهمين بقتل وتعذيب المجني عليه عبد الله الأغبري وخففت المحكمة عقوبة المتهم الخامس الى الحبس 5 سنوات مع دفع 5 ملايين ريال.
وكانت محكمة شرق الأمانة الابتدائية قد قضت في 17 اكتوبر الماضي بإعدام خمسة ، ادينوا بجريمة قتل الشاب عبدالله الأغبري، والحبس للمدان السادس لمدة سنتين, حيث قضى منطوق الحكم بإدانة المتهمين عبدالله حسين ناصر السباعي، ووليد سعيد الصغير العامري، ومحمد عبدالواحد محمد الحميدي، ودليل شوعي محمد الجربة، ومنيف قائد عبدالله مغلس، بالتهم المنسوبة اليهم في البند الأول من قرار الاتهام, ومعاقبتهم بالإعدام قصاصا وذلك رمياً بالرصاص لقتلهم عمدا وعدوانا المجني عليه عبدالله قائد الأغبري.
و قضى منطوق الحكم بإدانة عبدالله إسماعيل أحمد القدسي بالتهمة المنسوبة إليه في البند الثاني من قرار الاتهام ومعاقبته بالحبس لمدة سنتين تبدأ من تاريخ القبض عليه.

المصدر من هنا

شارك هذا الخبر:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة