تطورات عاجلة في قضية قتل وتعذيب الشاب المغترب ”السنباني” وهروب أحد المتهمين

اخبار اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في تطور خطير ومحاولة تمييع القضية، قالت رئيس مؤسسة دفاع للحقوق والحريات، الناشطة  اليمن ية هدى الصراري، إن الجهة الذي حققت مبدئيا في قضية قتل وتعذيب الشاب ” عبدالملك السنباني ” تدعي هروب أحد المتهمين إلى جهة مجهولة. وطالبت الصراري بتوضيح الصفة القانونية لتلك الجهة التي تحقق في قضية الشاب اليمني “السنباني”، مؤكدة أنه لا يعطي الحق لعناصر النقطة الامنية باطلاق الرصاص الحي، واستخدام القوة المفرطة لا تتناسب مع الفعل للمجني عليه.

وأضافت في منشور على الفيسبوك، أن النيابة الجزائية هي السلطة المخولة بالتحقيق كون الجريمة تقطع وقتل خارج اطار القانون ونهب اموال المجني عليه حسب الادعاءات. مشيرة إلى أن الرأي العام ينتظر تقرير الطب الشرعي لمعرفة سبب الوفاة ،، هل هي فعلا السقوط من على الطقم العسكري او طلقات نارية ومن اي اتجاه وذلك لدحض الادعاءات من الاطراف المتهمة او اثباتها بالدليل وفق تقرير الطب الشرعي .

 

 مصدر جنوبي يكشف عن المبلغ الذي كان بحوزة الشهيد السنباني قبل تعذيبه ومقتله .. (مستجدات جديدة)

اخر كلمات للشاب اليمني “السنباني” قبل مقتله بطريقة وحشية في لحج يثير تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل .. ()

شاهد اول تعليق مؤثر لشقيقة الشاب اليمني “السنباني” وهي تنعيه بحرقة : اخي يا وحيدنا وسند امي وابي كسرت ظهري .. (صورة)

النتيجه ستذهلك .. هذا ما يحدث للجسم عند تناول ملعقة من الكركم على الريق !

 

متوفرة في كل منزل .. 5 أطعمة خيصة الصمت تقوي النظر وتدعم صحة العينين أبرزها رقم 4 .. (تعرف عليها الآن)

 

 لأول مرة رجل الأعمال أبو هشيمة يظهر برفقة زوجته السعودية ساحرة الجمال ..والمفاجئة من هو والدها؟ .. (شاهد الصورة)

 

 

 

كما أكدت الصراري، أن الجريمة ستظل رأي عام، وينبغي التحقيق وعقد جلسات المحاكمة علنا، وذلك بعد صدور قرارات بتشكيل لجان تحقيق وأوامر صادرة بالتحقيق من قبل رئاسة الوزراء ووزير الداخلية والنائب العام ورئيس المجلس الانتقالي وادانة عامة للجريمة. وطالبت رئيس مؤسسة دفاع للحقوق والحريات، بفتح ملف التحقيق بكل  جرائم  القتل والتقطع والنهب والاخفاء القسري والاعتقال التعسفي للضحايا أو ذويهم من المناطق الجنوبية والشمالية، وجميع الذين طالهم أي انتهاك من قبل اي نقاط امنية وعليهم التوجه لمكتب النائب العام وتقديم شكاوى بذلك.

وتعرض الشباب”عبدالملك السنباني” 25 عامًا، للاختطاف من قبل قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي في طور الباحة بمحافظة  لحج ، بعد أن استقل من  عدن واقدمت قوات الحزام الأمني، على اختطاف السنباني، وسلب أمواله، وتعذيبه بطريقة وحشية حتى الموت، ثم تواصلت مع أسرته في صنعاء وطلبت منهم النزول لأخذ جثته، وفق ما أكدت مصادر حقوقية وإعلامية.

المصدر من هنا

شارك هذا الخبر:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة