مدير ميناء المخا السابق: استهداف المليشيات لأقدم موانئ شبه الجزيرة قتل لآمال ملايين المدنيين

اخبار اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السياسية – منذ 13 دقيقة

المخا، نيوزيمن:

اعتبر المدير السابق لميناء المخا، محمد صبر، قيام مليشيا الحوثي، باستهداف أقدم ميناء في شبه الجزيرة العربية، يعد بمثابة قتل لآمال وطموح ملايين اليمنيين.

وقال صبر، في بيان، إن استهداف المخا التاريخي بصواريخ وطائرات مسيرة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية تزامنا مع الإعلان عن تشغيله وإعادته للخدمة بعد توقفه لما يقارب الخمس السنوات، يعبر عن حقد مليشيا الحوثي على كل ما هو في صالح المجتمع.

وأكد أن الهجوم عمل جبان مخالف لكل القوانين الدولية، واتفاقيات الأمم المتحدة بشأن حماية الموانئ البحرية أثناء النزاعات، مشيراً إلى أن العدوان الحوثي، رسالة واضحة تسقط كل آمال السلام.

وأضاف صبر، إن مثل هذه الأعمال الإجرامية، لا تستهدف الميناء فقط، بل تقتل آمال وطموح ملايين المدنيين الذين يرون في افتتاح الميناء كنافذة بحرية مطلة على العالم، كما أنه يمثل تهديداً للمياه الإقليمية والملاحة الدولية.

وطالب صبر، القيادات السياسية العليا التحرك الجاد على أعلى مستوى للضغط على مليشيا الحوثي، لتجنيب المؤسسات المدنية والخدمية ويلات الحرب والدمار وحماية المدنيين. 

وأشاد بالدور الوطني الهام لقيادة الميناء ممثلة بمدير الميناء الحالي د/عبدالملك الشرعبي، ومن خلفه وزارة النقل ممثلة بمعالي الوزير الدكتور عبدالسلام حميد، وقيادة المقاومة الوطنية، في تذليل الصعاب أمام ما من شأنه إعادة تشغيل ميناء المخا التاريخي كنافذة ضوء لمدينة تعز والمحافظات المجاورة والذي يعتبر انتصاراً حقيقياً لتضحيات الشهداء والجرحى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.