بعد اتهامه بتجاوز الخطوط الحمراء ..  الحوثيون يهددون محافظهم في ذمار ”البخيتي” بالطرد

اخبار اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هددت المليشيا الحوثية بطرد محمد البخيتي والمعين من قبل الحوثيين محافظا لمحافظة ذمار بعد اتهامه بتجاوز الخطوط الحمراء في إشارة إلى انتقاده وتدخله في عمل قيادات سلالية .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني ان قيادات حوثية من الدرجة الأولى – سلالية – انتقدت محمد البخيتي – قيادي من الدرجة الثانية من أبناء القبائل – بعد اقتحامه مكاتب قيادات سلالية وهم : مشرف المحافظة الشرفي ووكيل المحافظة المروني مهددين البخيتي بالطرد والاقالة كونه “تجاوز صلاحياته بعد التدخل في عمل أسياده ” على حسب قولهم .

وأضافت المصادر ان الحوثيين حذروا البخيتي من التدخل في عمل القيادات السلالية والاكتفاء بقيادة ابناء الطبقات الأخرى فقط .

وحصل “المشهد اليمني” على وثائق صادرة عن القيادي الحوثي طه المتوكل والذي ينتحل منصب الصحة والسكان في حكومة الانقلابيين بصنعاء والذي يحذر فيها المحافظ البخيتي من التدخل باختصاص وزاراة الصحة واستمرار خالد الحجي مديرا لمكتب الصحة في المحافظة .

و أنتقد المتوكل اقتحام مكتب الحجي في مذكرته والتي رفعها للبخيتي مع رفع أربع نسخ أخرى لكلا من : رئيس المجلس السياسي الأعلى للانقلابيين و ومدير مكتب رئاسة الجمهورية ورئيس جهاز الامن والمخابرات ووزير الإدارة المحلية .

من جهه أخرى انتقدت نقابة المهن الطبية – والتي بات أكثر من 90 % من المناصب القيادية فيها لعناصر سلالية – محاولات تغيير البخيتي للحجي معتبرتا ذلك إجراء تعسفي والذي يأتي في الصراع بين القيادات الحوثية على المناصب العليا .

هذا وتوقع عدد كبير من الناشطين الحوثيين إقالة البخيتي في اقرب فرصة كونه يتدخل في اختصاص القيادات الحوثية العليا ومحاولة تعيين عدد من ابناء القبائل في مواقع قيادية تخصص السلالة والتي باتت مسيطرة على اغلب المناصب في الدولة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة