----

لحظة مداهمة تبث أفلاما بدون تصريح ومطبعة تقلد الكتب ()

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
باشرت النيابة العامة، التحقيقات في وقائع ضبط إحدى القنوات الفضائية ، لقيامها بعرض الأفلام على شاشتها دون الحصول على التصاريح اللازمة، وكذا مصادرة أكثر من مليون كتاب تعليمي مقلد ومنسوخ.

وأكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية قيام مسئولي (إحدى القنوات الفضائية) بعرض أحد الأفلام على شاشتها، دون الحصول على التصاريح من الشركة المالكة للفيلم "صاحبة حقوق الملكية الفكرية للفيلم" وطلب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام باتخاذ الإجراءات القانونية قبل القناة، فضلًا عن إدارة القناة خارج مدينة الإنتاج الإعلامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر القناة والكائنة بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة المكون من بدروم وطابق أرضى و3 طوابق على مساحة 600 متر تقريبًا مستأجرة لمالكى القناة، وبتفتيشها في وجود (4) من العاملين بالقناة.

كما تمثلت المخالفات في عرض سلع مجهولة المصدر وبيع منتجات تضر بالصحة العامة للمواطنين بدون تصريح، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصنفات تداهم مطبعة وتصادر أكثر من مليون كتاب تعليمي مقلد ومنسوخ

وفى سياق متصل، أكدت التحريات اعتزام إحدى الشركات تصدير شحنة كبيرة من الكتب المختلفة من خلال مخزنها الكائن بدائرة قسم شرطة السلام أول. وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط صاحب الشركة، وباستهداف المخزن ضُبط بداخله 564 طردًا، يحتوي على 30 ألف كتاب "مقلد ومنسوخ، وبدون تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية"، معدة للشحن والتصدير إلى إحدى الدول العربية، بالمخالفة لقانون حماية حقوق الملكية الفكرية، ودون وجود كشوف تعبئة لمحتوى الطرود، بالمخالفة للوائح الجمركية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق