مصدر أمني يكشف حقيقة القبض على إيطالي: «مصري واسمه باتريك سليمان»

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال مصدر أمني، إنه لا صحة لما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعى المشبوهة بشأن ضبط إيطالى يدعى "باتريك".

وأضاف المصدر أن المذكور مصرى الجنسية واسمه "باتريك جورج ميشيل زكى سليمان"، وألقى القبض عليه تنفيذاً لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره وبعرضه على النيابة قررت حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكانت أجهزة الأمن ألقت القبض على المتهم فى مطار القاهرة أثناء وصوله البلاد نفاذا للقرار الصادر ضده من نيابة المنصورة.

 

 

واقتادته مأمورية أمنية إلى النيابة المختصة التى باشرت معه التحقيقات عده ساعات وانتهت إلى إصدار قرار بحبسه وايداعه أحد السجون العمومية وتم تسليمه ملابس السجن البيضاء لحين صدور قرارات جديدة بشأنه.

وأنكر المتهم خلال التحقيقات الاتهامات المنسوبة إليه، ومنها التحريض على أعمال العنف والإضرار بالأمن القومى والإساءة إلى الدولة المصرية ومحاولة قلب نظام الحكم والتحريض على التظاهرات سبتمبر .

وأسندت النيابة له إشاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها تكدير السلم الاجتماعي علي النحو المبين بالأوراق، والتحريض علي التظاهر دون الحصول علي تصريح قاصدا الإنقاص من هيبة الدولة وتكدير السلم والأمن العام، والتحريض علي قلب نظام الحكم وترويج المباديء والأفكار التي تؤدي إلي تغيير مباديء الأساسية.

ضبط محصل مياه اختلس 177 ألف جنيه في الغربية

وتتضمن محضر التحريات إدارة وإستخدام حساب علي الشبكة المعلوماتية بغرض الإخلال بالنظام العام والإضرار بالأمن القومي، الترويج لإرتكاب جريمة إرهابية واستخدام العنف علي النحو المبين بالأوراق وفقا للمحضر رقم ٧٢٤٥ لسنة ٢٠١٩ إداري ثان المنصورة.

يشار إلى أن المتهم يدرس فى أحد الجامعات الإيطالية وباحث فى الشؤون  المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق