| وفاة رئيس مجلس الدولة الأسبق المستشار أنور محفوظ

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

توفى رئيس مجلس الدولة الأسبق المستشار محمد أنور محفوظ، السبت 23 مايو ، عن عمر ناهز التسعين عامًا.

وقال الدكتور محمد خفاجى، نائب رئيس مجلس الدولة، في بيان، إن المستشار محمد أنور محفوظ كان رمزا للعلم والخلق والفضيلة ومثالًا للطيبة والصدق والهدوء.

اقرأ أيضًا: عاجل| في 24 ساعة.. الداخلية تضبط 5871 شخصا و2954 سيارة خرقوا حظر التجوال

وأكد خفاجي، أن محفوظ كان قديسا للعدالة، وقد تولى رئاسة مجلس الدولة منذ 32 عاما بقرار الرئيس مبارك رقم 311 لسنة 1988 في 3 يوليه 1988 حتى 30 يونيو 1990 وكان تاليا للعملاق رئيس مجلس الدولة الأسبق، الدكتور أحمد يسرى عبده، واحتل المرحوم الرئيس رقم 19 من بين رؤساء مجلس الدولة البالغ عددهم 36 رئيسا منذ العهد الملكى حتى اليوم.

وأضاف نائب رئيس مجلس الدولة، الدكتور محمد خفاجى، أن العصر الذهبى للمحكمة الإدارية العليا دائرة الأحزاب السياسية كانت في عهد المرحوم المستشار أنور محفوظ، الذى أثرى العدالة الإدارية في مجال الحقوق السياسية وفى مجال الحقوق والحريات العامة، كما له العديد من الأحكام التى حظرت تجريف الأراضى الزراعية والحفاظ على رقعتها وعدم إقامة بناء عليها.

واختتم نائب رئيس مجلس الدولة، أن المرحوم المستشار أنور محفوظ كان من أساطين رؤساء مجلس الدولة ولم يكن عابرًا بجسر العدالة الإدارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق