إصابة 4 أشخاص فى مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بالمرج

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أصيب 4 اشخاص، إثر مشاجرة بالاسلحة النارية بعزبة النخل بمنطقة المرج، وانتقل رجال المباحث الى المكان، وتم ضبط طرفى المشاجرة وحرر محضر بالواقعة. 

 

تلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة، بلاغا من الأهالى بمشاجرة بين عدد من الأشخاص بعزبة النخل بالقرب من كوبري الشيخ منصور ، بالأسلحة النارية، والتراشق بالحجارة والزجاجات بسبب خلافات جيرة ، مما أسفر عن إصابة عدد من الطرفين بالمشاجرة، وانتقل رجال المباحث للمكان،وتمكنت مباحث قسم المرج، من السيطرة على الأوضاع بالمنطقة، والقبض على طرفى المشاجرة، وحرر محضر بالواقعة.

 

وتعددت الجرائم التى يستخدم فيها الأسلحة ، والتى أصبح حملها معتادًا فى بعض الاماكن الشعبية برغم من حظر القانون حمل هذه الأسلحة بدون ترخيص وبدون غرض للعمل بها كالجزارين والحدادين.

 

وحظر القانون رقم 394 لسنة 1956 بشأن الأسلحة والذخائر فى مادته الأولى بحظر حيازة أو إحراز أى من الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم واحد من القانون، وحدد الجدول رقم واحد كافة أنواع الأسلحة البيضاء من آلات حادة وسيوف وسكاكين، وما شابهها من الآلات التى قد تسبب الجرح القطعى أو الوفاة فى حالة التعدى على أحد باستخدامها.

 

ووضع القانون عقوبة فقط على حيازتها دون استخدامها، وهى ما نصت عليه المادة 25 مكرراً، على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن خمسين جنيهًا ولا تزيد على خمسمائة جنيه كل من حاز أو أحرز بغير ترخيص سلاحًا من الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم "1".

 

وتكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن شهرين وغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على ألف جنيه إذا كانت حيازة أو إحراز تلك الأسلحة فى أماكن التجمعات أو وسائل النقل أو أماكن العبادة.

 

وكانت نيابة القاهرة الجديدة، أحالت متهمًا بالتعدى على صديقه بسلاح أبيض، بسبب الخلاف على تعاطى المخدرات بالتجمع، للمحاكمة الجنائية، وكشف أمر الإحالة أن المتهم "محمد.أ" 24 سنة، عاطل، تعدى على صديقه بسلاح أبيض، وأصابه بطعنة نافذة بسبب خلافات نشبت بينهما على مخدر "الاستروكس"، وأنكر المتهم التهمة، مؤكداً أنه لم يكن فى نيته طعن المجنى عليه مبررًا بأنه كان متعاطيًا كمية كبيرة من الاستروكس وغائب عن الوعى.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق