مستشارك القانوني.. ماذا تفعل حال تعرضك للغش عند شراء ؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تلقى باب «مستشارك القانوني» بـ «» سؤالا من أحد القراء جاء فيه لو اشتريت فبريكة دواخل وبعد البيع اكتشفت أن البائع غشني ولما بعاتبه رفض يرجع في البيعة هل فى إجراءات قانونية تمكنني من استرداد المبالغ المالية؟

ويجيب عن السؤال المستشار عصام أبو العلا المحامي بالنقض قائلا: “ عليه أن يتوجه إلى قلم المحضرين بالمحكمة التابع لها محل إقامة البائع، وتقديم إنذار للبائع يبلغه بالعيب الذي في السيارة وينذره بفسخ العقد ورد الثمن والتعويض عن الأضرار المادية والمعنوية التي أصابت المشتري من جراء الغش الذي أدخله البائع عليه وحمله على شراء السيارة.

 

 

وأضاف ولكن هل يعد هذا العيب جوهريا ، الأمر هنا نسبي فإن كان المتفق عليه بين الطرفين أن السيارة بحالة المصنع من الداخل ومن الخارج، وكان هذا الاتفاق مكتوبا بالعقد وكبند من بنوده ، بحيث لم يكن العقد يتم لولا ذلك الاتفاق ، عد العيب جوهريا ، ويحق للمشتري رفع دعوى فسخ العقد والتعويض ، أما إذا لم يكن الاتفاق مكتوبا فهنا لن يستطيع القاضي تحديد عما إذا كان العيب جوهريا من عدمه طبقا لقاعدة الثبوت بالكتابة .

ويتيح باب «مستشارك القانوني» الذي تقدمه «فيتو» لقرائها التواصل معها، عبر كل وسائل الاتصال الممكنة، لمختلف الأجهزة، وهي: «واتس آب whatsapp، سكايب skype، فايبر viber، لاين line، بي بي إم BBM، وكيك kik، وذلك عبر الرقم 01270709070».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق