معاقبة مسئولين بـ« الجديدة للإسكان والتعمير» لارتكابهما مخالفات مالية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أصدرت المحكمة التأديبية العليا حكمها في القضية رقم 274 لسنة 61 قضائية عليا بمجازاة مسئولين قانونيين بشركة الجديدة للإسكان والتعمير للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت خروجهما على مقتضى الواجب الوظيفي وارتكابهما مخالفات مالية وقانونية وإدارية ترتب عليها المساس بمصلحة مالية للدولة.

أكدت المحكمة في أسباب حكمها صحة ما كشفت عنه تحقيقات إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل بأن سامي نبيل مسعد، المحامي بشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير لم يبذل العناية الواجبة بشأن تقديم المستندات اللازمة في الإستئناف رقم 6084 لسنة 14 قضائية بما كان من شأنه صدور حكمًا بإلزام الشركة بتحرير عقد بيع للطرف الثاني.


عدم قبول دعوى محاكمة 3 مسئولين بالهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان

 

كما أهمل المخالف في مباشرة الإشكال رقم 1982 لسنة 2018 حيث لم يحضر جلسة المرافعة الأخيرة بجلسة 8 يناير ، وأغفل عصمت أحمد السيد، المحامي بالشركة اعداد حافظة مستندات تعضد الأسباب الواردة بصحيفة الطعن بالنقض رقم 6973 لسنة 81 قضائية مما أدى الى صدور حكم برفضه.

58583883d7.jpg
وأصدرت المحكمة حكمها بحضور المستشار فوزي عبد الهادي، ممثل النيابة الإدارية، بخصم أجر خمسة أيام من راتب المخالف الأول وتغريم المخالف الثاني بما يعادل الأجر الإجمالي في الشهر عند انتهاء خدمته.

وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على فرع الدعوى التأديبية وافقت النيابة على الحكم وقررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.

b733623b07.jpg
وكان قطاع الأعمال العام، وافق على محاكمة  المحاميين بناءً على طلب وزارة العدل وفقًا للمادة 21 من القانون رقم 47 لسنة 1973 التي تتطلب موافقة الوزير المختص على إقامة الدعوى التأديبية حيث جاء ذلك في مذكرة أرسلها المستشار القانوني لوزير قطاع الأعمال العام إلى مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية، ردًا على خطاب مساعد وزير العدل رقم 1753 في 4 مايو 2019 في الشكوى رقم 475 لسنة 2019 تفتيش فني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق